Beirut
16°
|
Homepage
وزارة الصحة تحذر من لدغات الأفاعي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 24 آذار 2019 - 23:10

قالت وزارة الصحــة إن بعض المواقع وصفحات السوشال ميديا تناقلت منشورا يفيد بتعرض احد المواطنين للدغة أفعى وان حاله خطرة وقد سيقت معلومات مبالغ فيها ومغلوطة حسب تعبير المكتب الإعلامي للوزارة.

وأكدت الوزارة أنه تمت متابعة حال المريض من قبل الوزارة منذ اليوم الأول يوم الجمعة الماضي مع قسم الطوارئ والطبيب المختص المشرف في مستشفى حيرام – صور وكذلك مع الأهل.

كما قامت الوزارة بتأمين الامصال المضادة للدغات الافاعي منذ اليوم الاول، في حين لم يتلق المريض اي وحدة دم كما أشيع.


وأشارت الوزارة إلى أن "حال المريض في تحسن مستمر منذ تلقيه العلاج والذي امنته دوائر وزارة الصحة".

وختمت الوزارة بالقول إنه سجل خلال اليومين الماضيين في لبنان أربع حالات دخول الى المستشفى من جراء لدغات الافاعي وجميعها مستقرة, ودعت المواطنين الى اخد الحيطة و الحذر من لدغات الافاعي، لا سيما بعد ارتفاع حرارة الطقس مع بدء فصل الربيع.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أفادت بتعرّض شاب للسعة أفعى في محيط منزله في بلدة فنيدق – عكار وعلى الفور تم نقل الشاب إلى مركز اليوسف الإستشفائي في حلبا.

وافادت هذه الصفحات ان مركز اليوسف ليس لديه دواء مضاد مما استدعى طلبه من مُستشفى طرابلس الحكوميّ.

وأشارت إلى أنه "نظرا الى عدم وجود مضاد للسعة الافعى في الشمال سيتم نقل المصاب الذي وصفت حالته بالمستقرة الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت لتلقي العلاج اللازم".

وحسب المواقع طالب اهالي المصاب وزارة الصحة والوزير الدكتور جميل جبق بفتح تحقيقٍ وتامين مثل هذه الادوية والمضادات الى مستشفيات الشمال.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 9 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 10 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 6 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 2
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 11 تصلّبٌ مفاجئ! 7 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 3
بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر