Beirut
21°
|
Homepage
"طوشة" في مصرف لبنان
الخميس 04 نيسان 2019

"ليبانون ديبايت"

بتاريخ الأحد الفائت الواقع في 31 آذار 2019، إنتهت ولاية نوّاب حاكم مصرف لبنان الاربعة، وقد اضحى عرفاً في لبنان أنّ يسبق أي تعيين حصول توافقات سياسيّة بين الافرقاء المعنيين.

لغاية هذه الساعة، فإنّ التوافق على تعيين نواب الحاكم ما زال غائباً بشهادة غياب البند المتعلق بالتعيين عن جدول اعمال مجلس الوزراء الذي سينعقد اليوم في السراي، وسط خلافات على اسم النائب الرابع.


ونظراً لهذه الحالة ثمّة من يشير إلى "طوشة" تدور داخل حاكمية المصرف، سيما وأنّ النوّاب المنتهية ولايتهم ما زالوا على رأس اعمالهم من دون أي مسوغ قانوني، ما يجعل منهم مخالفين للاصول والقانون. ونظراً لعدم تعيين بدلاء يصبح بالتالي اخلاء مكاتبهم كما ينص القانون متعذراً لغياب البديل، وهذه مشكلة أخرى.

من هنا، تبحث الحاكميّة عن مسوغ قانوني يجيز وجود النواب الاربعة على رأس اعمالهم من دون مرسوم ريثما يجري التوافق بين القوى السياسية، علماً أنّ الحاكميّة تستفيد من الاجواء التي تدل إلى وجود موافقة على التمديد لثلاث نواب من اصل اربعة.
الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر