المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
"طوشة" في مصرف لبنان
الخميس 04 نيسان 2019

"ليبانون ديبايت"

بتاريخ الأحد الفائت الواقع في 31 آذار 2019، إنتهت ولاية نوّاب حاكم مصرف لبنان الاربعة، وقد اضحى عرفاً في لبنان أنّ يسبق أي تعيين حصول توافقات سياسيّة بين الافرقاء المعنيين.

لغاية هذه الساعة، فإنّ التوافق على تعيين نواب الحاكم ما زال غائباً بشهادة غياب البند المتعلق بالتعيين عن جدول اعمال مجلس الوزراء الذي سينعقد اليوم في السراي، وسط خلافات على اسم النائب الرابع.


ونظراً لهذه الحالة ثمّة من يشير إلى "طوشة" تدور داخل حاكمية المصرف، سيما وأنّ النوّاب المنتهية ولايتهم ما زالوا على رأس اعمالهم من دون أي مسوغ قانوني، ما يجعل منهم مخالفين للاصول والقانون. ونظراً لعدم تعيين بدلاء يصبح بالتالي اخلاء مكاتبهم كما ينص القانون متعذراً لغياب البديل، وهذه مشكلة أخرى.

من هنا، تبحث الحاكميّة عن مسوغ قانوني يجيز وجود النواب الاربعة على رأس اعمالهم من دون مرسوم ريثما يجري التوافق بين القوى السياسية، علماً أنّ الحاكميّة تستفيد من الاجواء التي تدل إلى وجود موافقة على التمديد لثلاث نواب من اصل اربعة.
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 6 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 واشنطن - باسيل: الصولد الكبير 3
شينكر يُربك الحاصباني 12 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر