Beirut
14°
|
Homepage
بري للحريري: "الأرقام أكبر من هيك بكثير ما حدن يغشك"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 10 نيسان 2019

عٌقدت قبل ظهر اليوم الأربعاء الجلسة العامة للأسئلة والأجوبة في مجلس النواب، برئاسة رئيس المجلس نبيه بري وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء، وعلى جدول أعمالها 13 سؤالاً.

وردّ الحريري​ على السؤالين المقدمين من النائبين ​بولا يعقوبيان​ و​زياد الحواط، ​خلال الجلسة حول التوظيف العشوائي، قائلاً:"كان هناك قانون واضح وأعطى الصلاحية ل​مجلس الوزراء​ في هذا الشأن وهناك 3000 شخصاً دخلوا الى الأسلاك العسكرية كما حصلت توظيفات في ​اوجيرو​ و​وزارة التربية​".

وأضاف:"هناك اخطاء حصلت في بند التوظيف وقد وضعنا بنودا في ​الموازنة​ تخص التوظيف".


ولفت الحريري الى ان "هناك كلامًا صدر عن توظيف سياسي واقول بوضوح لم يبق احد الا وتدخل وطلب من اوجيرو التوظيف"، مشدداً على أنه "من الآن وصاعداً يحب ان تحصل مناقلات داخل الإدارة وان نوقف التوظيف لمدة 3 سنوات".

كلام الحريري، استدعى ردّاً من بري الذي قال، إنّ "لجنة المال وضعت يدها على الملف"، مضيفاً:"الأرقام اكبر من هيك بكثير ما حدن يغشك".

وتعليقاً على كلام الحريري، غرّد النائب الياس حنكش على حسابه عبر "تويتر"، مشيراً الى أنّ "الرئيس الحريري في جلسة المساءلة ورداً على موضوع التوظيف العشوائي قال الكل، الكل، كل الأطراف تواصلوا مع أوجيرو ليوظفوا، أما تكملة هذه الجملة حتى تكون منصفة: الكل، ما عدا الكتائب".


حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر