Beirut
16°
|
Homepage
بالصورة: تأكّدوا من هذا "الحرف" قبل شراء الهاتف والوقوع في الفخ!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 12 نيسان 2019 - 12:34

"ليبانون ديبايت"

في الوقت الذي يتلقّى فيه المواطن الضربات الواحدة تلوَ الاخرى من أهل السياسة، يُقدم أصحاب المال والتّجار على توجيه الصفعة "القاضية" غير آبهين بالظروف الصعبة التي يعيشها اللبناني في هذا البلد الذي بات اشبه بوكر فساد.

بالأمس القريب، أثار "ليبانون ديبايت"، قضية الرسوم الجمركية، بعدما تلقّى شكاوى عدد من المواطنين الذين ورد الى هواتفهم رسائل نصيّة تذكّرهم بضرورة دفع رسوم الجمارك الخاصة بجهازهم المحمول في ليبان بوست، والاّ سيُصار الى ايقاف الجهاز عن الشبكة خلال مهلة 90 يوماً كحدٍّ أقصى.


هذه الرسائل فاجأت هؤلاء، على اعتبار أنّهم اقدموا على شراء الهاتف من البائع بقيمته المضاف اليها الرسم، أيّ بسعرٍ أغلى من السّوق، وبالتالي، ليس من واجبهم دفع الرسم الذي قد يصل تبعاً لسعر الهاتف الى مئتي دولار وأكثر.

اليوم، يثير موقعنا، مسألة أخرى باتت أشبه بالفخ الذي يقع فيه المواطن عند شراء الهاتف وتحديداً من نوع "I Phone"، إذ يدفع للبائع ويغادر من دون قراءة الـ"Model Number"، المكتوب على "العلبة"، والدخول الى إعدادات الهاتف (Settings) للتأكّد من عدم وجود اي غشّ أو تلاعب، وهذا ما تحذّر منه شركة "AdKom".

وتوضح الشركة، أنّ الـ"Model Number" الذي يبدأ بحرف M كما هو واضح في الصورة المرفقة بالخبر، يؤكّد أنّ الهاتف أصليّ وجديد وليس مستعملاً، أما عندما يبدأ بـF فهذا يعني أنه "Refurbished"، أي ليس جديداً أو جرى اصلاحه.

وهنا، تنبّه "Adkom"، ايضاً الى ضرورة فتح علبة الهاتف عند البائع ولو كان الـModel Number يبدأ بـ"M" للتأكد من أنّ الحرف نفسه مدوّن في خانة الإعدادات.

من جهة ثانية، تشدّد الشركة، على مسألة أكثر أهميّة تتمثّل في ضرورة حصول الشاري على الفاتورة كي لا يتهرّب البائع من تصرّفه مع رفع المسؤولية خصوصاً عند وضع الهاتف في التصليح.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر