Beirut
26°
|
Homepage
"أرسنال" في مخيمات اللاجئين السوريين... بخطوة مميزة!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 14 نيسان 2019

يحاول نادي أرسنال الإنجليزي، إعادة الأمل لعددٍ من الأطفال السوريين الذين عانوا أهوال الحرب، وذلك من خلال مشروع خيري يهدف الى تبني مواهبهم بكرة القدم.

وأنشأ أرسنال عدة ملاعب بإشراف من مدربي النادي، وسط مخيم الزعتري في الأردن، الذي يحتضن 77 ألف لاجئ سوري.

ويأتي مشروع أرسنال في الأردن كجزء من مشروعه الكبير الذي يحمل اسم "التدريب مدى الحياة"، ويهدف الى نشر لعبة كرة القدم في الأماكن الخطيرة والمتنازع عليها حول العالم.


وبالتعاون مع منظمة "أنقذوا الأطفال" العالمية، أنشأ نادي "المدفعجية" ملاعب كرة قدم مخصصة للاجئين السوريين في الزعتري، وأتاحت فرصة اللعب للشباب والفتيات على حد سواء.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ملاعب كرة القدم ساعدت العديد من الأطفال على نسيان الذكريات المؤلمة التي واجهوها خلال الحرب في سوريا، ومنحتهم شيئا من البهجة.

وشارك عدد من نجوم أرسنال السابقين، مثل الإنجليزيان مارتن كيون وراي بارلور والألماني بير ميرتساكر، في تنظيم عدد من المعسكرات التدريبية للأطفال في الزعتري.
الاكثر قراءة
وهاب لـ "ليبانون ديبايت": ثلث التعيينات لنا بغطاء من الحلفاء! 9 جنبلاط وجعجع في الحديقة 5 بالصورة: عقد قران سامر كبارة على ابنة الرئيس بري 1
كارثة بطالة أرباب العمل... في الأفق! 10 عامل "delivery" حاول التحرش بأميركية داخل مصعد في الحمرا 6 بالفيديو: ميشيل حجل... "هلمّي يا جميلتي" 2
دهم منزل شيخ في طرابلس وريفي يتوسط 11 بالصور: إشارات سير تثير البلبلة في بيروت... كيف أتى الردّ؟ 7 أين ميراي عون؟ 3
هروب متهم بجريمة قتل من قصر عدل طرابلس 12 موظّفو المستقبل يمتنعون عن بث نشرة الأخبار... ما مصير التلفزيون؟ 8 ابن الـ"34 عاما" ضحية في جل الديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر