Beirut
16°
|
Homepage
"أرسنال" في مخيمات اللاجئين السوريين... بخطوة مميزة!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 14 نيسان 2019

يحاول نادي أرسنال الإنجليزي، إعادة الأمل لعددٍ من الأطفال السوريين الذين عانوا أهوال الحرب، وذلك من خلال مشروع خيري يهدف الى تبني مواهبهم بكرة القدم.

وأنشأ أرسنال عدة ملاعب بإشراف من مدربي النادي، وسط مخيم الزعتري في الأردن، الذي يحتضن 77 ألف لاجئ سوري.

ويأتي مشروع أرسنال في الأردن كجزء من مشروعه الكبير الذي يحمل اسم "التدريب مدى الحياة"، ويهدف الى نشر لعبة كرة القدم في الأماكن الخطيرة والمتنازع عليها حول العالم.


وبالتعاون مع منظمة "أنقذوا الأطفال" العالمية، أنشأ نادي "المدفعجية" ملاعب كرة قدم مخصصة للاجئين السوريين في الزعتري، وأتاحت فرصة اللعب للشباب والفتيات على حد سواء.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ملاعب كرة القدم ساعدت العديد من الأطفال على نسيان الذكريات المؤلمة التي واجهوها خلال الحرب في سوريا، ومنحتهم شيئا من البهجة.

وشارك عدد من نجوم أرسنال السابقين، مثل الإنجليزيان مارتن كيون وراي بارلور والألماني بير ميرتساكر، في تنظيم عدد من المعسكرات التدريبية للأطفال في الزعتري.
الاكثر قراءة
جلسة الحاج - غبش تابع... "الملف صار شبه منتهي" 9 الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 5 ما حقيقة زواج نازك الحريري؟ 1
واكيم: "صهر بيكسر الضهر" 10 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 6 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 2
295 مليون دولار لتلفزيون لبنان 11 بعد شكوى باسيل.. "المطبوعات" تصدر حكمها وتدين ريفي! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري غادر بيروت 12 ريفي يرد: باسيل الفاسد الأكبر 8 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر