Beirut
16°
|
Homepage
أبو سليمان: مقاربتنا لملف النزوح إنسانية ووطنية
الاثنين 15 نيسان 2019

أكد رئيس مؤتمر العمل العربي في دورته السادسة والاربعين وزير العمل كميل ابو سليمان خلال القائه كلمة لبنان في المؤتمر المنعقد في القاهرة "ان تحديات عدة تواجه لبنان، فالى جانب التحدي الذي تخلقه الازمات العالمية التي لا ينأى بنفسه عن اثارها السلبية، هناك تحدي النزوح السوري".

وأضاف "منذ اندلاع الازمة في سوريا عام 2011 ولبنان يواجه تداعيات النزوح على كافة الصعد. فهو البلد الاول في العالم من حيث حجم النازحين نسبة لعدد مواطنيه".

كما شدد على انه "لم يعد في استطاعة لبنان ان يحتمل أعباء النزوح مع ما يخلق هذا الوضع من ازمات اقتصادية واجتماعية ينوء تحتها لضخامتها أكان النازحون من سوريا او من سويسرا"، مضيفا: "لذا المطلوب تضافر الجهود لعودة النازحين السوريين الى بلادهم".


وأعرب ابو سليمان "اننا نقارب هذا الملف مقاربة انسانية، ولكن ايضا مقاربة وطنية مسؤولة".

هذا ولفت ابو سليمان إلى أن وزارة العمل في خضم ورش عمل تطال الكثير من المجالات، منها "تحديث قانون العمل اللبناني الذي وضع منذ نحو 70 عاما، اعادة تفعيل دور المؤسسة الوطنية للاستخدام لرفع مستوى اليد العاملة الداخلة إلى سوق العمل، إعادة النظر بالآليات المعتمدة في عملية تنظيم عمل الاجانب، ومنها ما يعرف بنظام الكفالة، ومكافحة العبودية الحديثة. كذلك تعزيز مفهوم العمل اللائق بما يتوافق مع معايير العمل الدولية ومكافحة عمالة الاطفال".
الاكثر قراءة
جلسة الحاج - غبش تابع... "الملف صار شبه منتهي" 9 الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 5 ما حقيقة زواج نازك الحريري؟ 1
واكيم: "صهر بيكسر الضهر" 10 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 6 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 2
295 مليون دولار لتلفزيون لبنان 11 بعد شكوى باسيل.. "المطبوعات" تصدر حكمها وتدين ريفي! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري غادر بيروت 12 ريفي يرد: باسيل الفاسد الأكبر 8 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر