Beirut
16°
|
Homepage
المرابطون: لعدم المقامرة بلقمة عيش العسكريين
الاثنين 15 نيسان 2019

إعتبرت إدارة المهن الحرّة والعمل النقابي في حركة الناصريين المستقلين، المرابطون أن المغامرة والمقامرة بلقمة عيش العسكريين اللبنانيين سواء في الخدمة الفعلية او المتقاعدين في كافة الاسلاك العسكرية هو مساس بمعنويات القوى الامنية ينعكس سلبا على الامن الوطني اللبناني بشكل عام.

وطالبت الادارة "المسؤولين في السلطة انه عوضا عن ان تتأرجح سلسلة الرتب بين فيدرالية الاحزاب الطائفية والمذهبية التي يتمثلون فيها كان الاجدى حماية السلسلة وصيانة تمويلها من خلال الارتكاز على واقعية تنفيذ خطوات جذرية عوضا عن خارطة طريق وهمية ترتكز على فرضيات لن تتحقق للبنك الدولي ومؤتمرات سيدر وغيره التي تخلى منظميها عنها ولن يوفوا بالتزاماتهم اتجاه لبنان".

واعتبرت أن هذه الخطوات تختصر بـ "الاسترداد الفوري لأراضي الدولة المسلوبة على ضفاف الأنهر والأملاك البحرية دون تشريعها برسوم وأموال مخالفات زهيدة تُشرعها وتحجب مليارات المال العام منها عن خزينة الدولة، الشروع بخارطة طريق مختصرة زمنيا لإنجاز قانون ضرائبي صارم في حق الشركات الكبرى اجنبية كانت أم محلية وحق الأفراد ذو الغنى الفاحش".


هذا بالإضافة إلى "فرض مسار قانوني و قضائي لمكافحة الفساد بدءاً من الحاكمين وزبانيتهم من الموظفين في دولة الفساد العميقة المرتكزة على المافيات المذهبية المتغلغلة في مفاصل النظام الإداري واسترداد هذة الأموال المُقدّرة بمليارات الدولارات التي تُسرَق صباحاً و مساءً من جيوب اللبنانيين".

ولفتت الإدارة إلى أنه غداً يُبادر العسكريون المتقاعدون بإرسال الشرارة الأولى لمن يتفلسف و"يتفزلك" بميزانيات التقشف والسُم الذي نتجرعه كمواطنين وهم عن أموالهم لاهون، مشيرةً إلى أن الاستثمار بالأمن أفضل الاستثمارات في الإقتصاد.
الاكثر قراءة
جلسة الحاج - غبش تابع... "الملف صار شبه منتهي" 9 الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 5 ما حقيقة زواج نازك الحريري؟ 1
واكيم: "صهر بيكسر الضهر" 10 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 6 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 2
295 مليون دولار لتلفزيون لبنان 11 بعد شكوى باسيل.. "المطبوعات" تصدر حكمها وتدين ريفي! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري غادر بيروت 12 ريفي يرد: باسيل الفاسد الأكبر 8 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر