Beirut
26°
|
Homepage
فيديو لحياة أسانج داخل سفارة الإكوادور
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 15 نيسان 2019

نشرت صحيفة إسبانية شهيرة مقطع فيديو يوثق لقطات من حياة مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، خلال إقامته في سفارة الإكوادور في لندن.

وسجلت اللقطات بواسطة كاميرات المراقبة الأمنية المنتشرة في أنحاء مختلفة من السفارة، ما قد يؤكد التقارير التي تحدثت عن انتشار أجهزة مراقبة لأسانج، داخل وخارج السفارة، حيث أكد أيضا رئيس تحرير ويكيليكس، في 10 نيسان الجاري، أن أسانج يخضع للتجسس هناك.

ويظهر المقطع الذي نشرته صحيفة "El Pais"، ممارسة أسانج للتزلج على لوح بعجلات داخل إحدى غرف سفارة الإكوادور، ومن ثم يظهر الفيديو خلافا وجدلا كلاميا دار بين أسانج ومجموعة من أعضاء السفارة، ذكرت تقارير أنه نجم عن "تزلج أسانج على الأرضية الخشبية للغرف، إذ لم يعجبهم ذلك التصرف".


وجرى اعتقال جوليان أسانج داخل السفارة الإكوادورية في لندن، في 11نيسان الجاري، حيث اتهم لاحقا بعدم امتثاله لقرار قضائي بالمثول أمام محكمة ويستمنستر البريطانية، عام 2012.

ومن المرجح أن يجري تسليم أسانج للولايات المتحدة في وقت لاحق، إذ أشارت وزارة العدل الأميركية في بيان لها، إلى أن مؤسس ويكيليكس يواجه عقوبة قد تصل في أقصاها إلى السجن خمسة أعوام.

الاكثر قراءة
وهاب لـ "ليبانون ديبايت": ثلث التعيينات لنا بغطاء من الحلفاء! 9 جنبلاط وجعجع في الحديقة 5 بالصورة: عقد قران سامر كبارة على ابنة الرئيس بري 1
كارثة بطالة أرباب العمل... في الأفق! 10 عامل "delivery" حاول التحرش بأميركية داخل مصعد في الحمرا 6 بالفيديو: ميشيل حجل... "هلمّي يا جميلتي" 2
دهم منزل شيخ في طرابلس وريفي يتوسط 11 بالصور: إشارات سير تثير البلبلة في بيروت... كيف أتى الردّ؟ 7 أين ميراي عون؟ 3
قصة تلزيمة الـ3 مليار و900 مليون ليرة! 12 موظّفو المستقبل يمتنعون عن بث نشرة الأخبار... ما مصير التلفزيون؟ 8 ابن الـ"34 عاما" ضحية في جل الديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر