Beirut
24°
|
Homepage
فيون بعد لقائه الراعي: لبنان... بئر وسط الصحراء
الاثنين 15 نيسان 2019

استقبل البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرنسوا فيون في زيارة التماس بركة، اطلع في خلالها فيون صاحب الغبطة على مبادرته لاطلاق مؤسسة تهتم بدعم المسيحيين وتثبيتهم في ارضهم في الشرق.

بعد اللقاء، قال فيون "لقد تشرفت مرة جديدة بلقاء صاحب الغبطة حيث عرضت لمشروع انشاء مؤسسة "Agir pour les chretiens du moyen orient" هدفها الضغط على الحكومات الأوروبية للأخذ بعين الاعتبار وبطريقة استراتيجية الوجود المسيحي في الشرق كعنصر استقرار وسلام."

وتابع فيون:"اقدر كثيرا الدعم القوي الذي لقيته لدى البطريرك الراعي بالنسبة لهذا المشروع،" معربا عن اعجابه "بمواقف وشخصية صاحب الغبطة الداعية الى عدم ترك المسيحيين لأرضهم في الشرق لانها ارضهم الأصيلة وبحفاظهم عليها يحافظون على تاريخهم وحضارتهم وثقافتهم العريقة والمتجذرة في المنطقة".


وختم فيون مثنيا على وجود "لبنان في هذا الشرق كبئر ماء وسط الصحراء على الرغم من همومه ومشاكله وتقلباته".

من جهة أخرى، استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، فيون الذي قال بعد الزيارة:"عرضت للمطران عودة مشروعي لإنشاء مؤسسة في فرنسا تعنى بدعم مسيحيي الشرق، عبر الضغط على الحكومات في أوروبا لحمايتهم".

وأضاف:"أرغب في أن تمول هذه المؤسسة تعليم المسيحيين في البلدان حيث هم، وخصوصا أولئك الذين تركوا أوطانهم لتشجيعهم على العودة".
الاكثر قراءة
دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 9 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 10 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 11 في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
قاضٍ يفضح نفسه 12 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 8 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر