Beirut
24°
|
Homepage
وزير فلسطيني: نتنياهو يدعم حماس
المصدر: سبوتنيك | الاثنين 15 نيسان 2019

قالت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتية، إن ملف المصالحة موجود على أجندتها، وأن وفدا تفاوضيا يصل إلى القاهرة خلال ساعات للتباحث حول تلك الأزمة.

وذكر أشرف العجرمي، وزير سابق في الحكومة الفلسطينية، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن الحكومة الجديدة، تعبر عن الواقع المأساوي وخاصة الانقسام بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف:"عزوف حركة حماس عن المشاركة ورفضها للانتخابات التشريعية، كشف المشكلة الأساسية في النظام الفلسطيني، وهو الانقسام الذي يعاني منه الشعب، وتسعى إسرائيل إلى تكريسه".


وتابع الوزير الفلسطيني السابق:"رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح عدة مرات بما في ذلك في أثناء حملته الانتخابية، بأنه سيبعث بالأموال إلى غزة لأنه يريد الإبقاء على حكم حماس ويمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة".

وقال:"لا أعتقد أن الحكومة الجديدة تمثل تغييرا (جيدا أو سيئا) لرئيس الحكومة الإسرائيلية، سواء تلك الحكومة أو الحكومات السابقة، إلا إذا حاولت تغيير الواقع والسعي للوحدة الفلسطينية".

أشرف العجرمي، أشار الى أنّ "الاستمرار في ملف المصالحة الفلسطينية يواجه صعوبات، ومع ذلك فإن الرئيس محمود عباس أبو مازن والحكومة الجديدة أعلنت أن موضوع المصالحة على أجندتها".

يذكر أن الحكومة الفلسطينية أدت، يوم 13 نيسان، اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله.
الاكثر قراءة
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 9 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 10 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 11 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
بالصور: خطة "العمل" تؤتي ثمارها... "مطلوب لبنانيين للتوظيف" 12 دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 8 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر