Beirut
14°
|
Homepage
أول جمهوري يعلن نيته تحدي ترمب في السباق الانتخابي
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 16 نيسان 2019

أعلن الحاكم الأسبق لولاية ماساتشوستس الأميركية بيل ويلد نيته الترشح لخوض السباق الرئاسي 2020، وهو أول مرشح جمهوري سيتنافس مع الرئيس ترمب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وقال ويلد في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي الاثنين:"حين نشهد صراعا سياسيا حادا، بسعي كلا الطرفين إلى الفوز بأي ثمن، وتجاهل أصوات الأميركيين، ومعاناة بلدنا.. تجب العودة إلى مبادئ الرئيس لينكولن، وهي المساواة والكرامة والفرص للجميع. لا شيء أهم في العالم من النضال من أجل ما يجعل أميركا عظيمة حقا وأنا مستعد لقيادة هذه المعركة".

وشغل ويلد، وهو من مواليد العام 1945، منصب حاكم ماساتشوستس لفترتين متتاليتين في التسعينات من القرن الماضي، وخسر في الانتخابات المحلية في العام 1996 أمام جون كيري الذي عين لاحقا وزيرا للخارجية.


وفي العام 2016 ترشح عن الحزب الليبرتاري الأميركي لمنصب نائب الرئيس.

عمدة مدينة ساوث بند بولاية إنديانا الأميركية الديمقراطي، بيت بوتيجيج، يعلن ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة 2020أول مرشح مثلي للرئاسة الأميركية يدخل السباق الانتخابي.
الاكثر قراءة
جعجع من بكركي: الأوضاع صعبة 9 بالصور: تضرر طائرة كويتية خلال هبوطها في المطار 5 بالفيديو: إشكال خلال قداس داخل كنيسة في زغرتا 1
المستقبل: لن نرد على كلام عون والوقت للعمل 10 سعيد يعلّق على وفاة وزير داخلية الحوثيين في لبنان! 6 بالفيديو: اللحظات الأولى لتفجير كنيسة بسريلانكا 2
"زمطت" ديما ! 11 في عيد الفصح... هذا ما نشره جعجع! 7 "لعنة" تخفي الوديعة قطر! 3
مصافحة فاترة 12 وهاب يستنكر الإعتداء على السعودية 8 هجمات سريلانكا.. ترمب يرتكب "خطأً كارثيا" جديدا 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر