Beirut
24°
|
Homepage
تطورات إيجابية لحل أزمة تجديد إقامات اللبنانيين في مصر
الثلاثاء 16 نيسان 2019

على هامش ترؤسه مؤتمر العمل العربي في دورته السادسة والاربعين في القاهرة، التقى وزير العمل كميل ابو سليمان نظيره وزير القوى العاملة في مصر محمد محمود سعفان مع فريق عمله بحضور السفير اللبناني في القاهرة علي حسن الحلبي.

وتناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في ما يتعلق بالصعوبات التي تواجه الجالية اللبنانية في الفترة الاخيرة على صعيد تجديد اجازات العمل من جهة وتلك التي تعاني منها اليد العاملة المصرية في لبنان من جهة أخرى.

واتفق الطرفان على سلسلة اجراءات لحل المشاكل العالقة، إذ شددا على التعاون الايجابي ضمن احترام القوانين المرعية الاجراء في لبنان ومصر.


واكد ابو سليمان، "العمل جدياً على تسوية اوضاع اليد العاملة المصرية التي دخلت لبنان بطريقة شرعية". فيما وعد سعفان بتسهيل تجديد اقامات اللبنانيين في مصر.

كما التقى ابو سليمان نظيره الاردني سمير سعيد مراد وبحثا في كفية معالجة تداعيات النزوح السوري في لبنان والاردن على اليد العاملة الوطنية وعلى الواقع الاقتصادي في البلدين.
الاكثر قراءة
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 9 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 10 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 11 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
بالصور: خطة "العمل" تؤتي ثمارها... "مطلوب لبنانيين للتوظيف" 12 دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 8 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر