Beirut
16°
|
Homepage
تطورات إيجابية لحل أزمة تجديد إقامات اللبنانيين في مصر
الثلاثاء 16 نيسان 2019

على هامش ترؤسه مؤتمر العمل العربي في دورته السادسة والاربعين في القاهرة، التقى وزير العمل كميل ابو سليمان نظيره وزير القوى العاملة في مصر محمد محمود سعفان مع فريق عمله بحضور السفير اللبناني في القاهرة علي حسن الحلبي.

وتناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في ما يتعلق بالصعوبات التي تواجه الجالية اللبنانية في الفترة الاخيرة على صعيد تجديد اجازات العمل من جهة وتلك التي تعاني منها اليد العاملة المصرية في لبنان من جهة أخرى.

واتفق الطرفان على سلسلة اجراءات لحل المشاكل العالقة، إذ شددا على التعاون الايجابي ضمن احترام القوانين المرعية الاجراء في لبنان ومصر.


واكد ابو سليمان، "العمل جدياً على تسوية اوضاع اليد العاملة المصرية التي دخلت لبنان بطريقة شرعية". فيما وعد سعفان بتسهيل تجديد اقامات اللبنانيين في مصر.

كما التقى ابو سليمان نظيره الاردني سمير سعيد مراد وبحثا في كفية معالجة تداعيات النزوح السوري في لبنان والاردن على اليد العاملة الوطنية وعلى الواقع الاقتصادي في البلدين.
الاكثر قراءة
جلسة الحاج - غبش تابع... "الملف صار شبه منتهي" 9 الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 5 ما حقيقة زواج نازك الحريري؟ 1
واكيم: "صهر بيكسر الضهر" 10 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 6 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 2
295 مليون دولار لتلفزيون لبنان 11 بعد شكوى باسيل.. "المطبوعات" تصدر حكمها وتدين ريفي! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري غادر بيروت 12 ريفي يرد: باسيل الفاسد الأكبر 8 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر