Beirut
14°
|
Homepage
الخواجه: أوقفوا التهريب
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 16 نيسان 2019

هنأ النائب محمد الخواجة ممثلاً رئيس مجلس الناوب نبيه بري، البروفسور حسين عبيد بتوقيع كتابه "القانون الدستوري والنظام السياسي اللبنانية".

وأشار إلى أن "اتفاق الطائف كرس العرف بخصوص طائفية الرئاسات الثلاثة وان حمل مسحة اصلاحية تتعلق بتشكيل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية التي سعى الرئيس بري مرارا لتشكيلها انفاذا للطائف ولكنه اصطدم بجدران الطائفية البغيضة".

وقال "لقد اضعف النظام الطائفي على مر العهود والحياة السياسية في البلاد وساهم بترهل الادارة وضمور انتاجيتها ولعب دور الحارس للفساد، وكابحا لسلطة القضاء واجهزة الرقابة في ملاحقة الفاسدين الذي يختبئون عند الضرورة تحت عباءات طوائفهم فوصلنا الى فساد مستشر بات خطره على الكيان اليوم يفوق الخطر الاسرائيلي القابع على حدودنا مع فلسطين المحتلة".


وطالب الخواجة، الحكومة بـ"الاسراع بانجاز الموازنة وارسالها الى المجلس النيابي لمناقشتها واقرارها على ان تتضمن بنودا اصلاحية يغلق منافذ الهدر والفساد والانفاق غير المجدي ومن دون المس بالحقوق المكتسبة والابتعاد عن جيوب الفقراء وذوي الدخل المحدود".

وختم:"اذا كنتم تريدون مصادر تمويل جديدة للخزينة فأوقفوا التهريب والتهرب الضريبي، استوفوا الرسوم على الاملاك البحرية، اقطعوا المساعدات عن الجمعيات التي لا تعنى بالفقراء والايتام وكبار السن والغوا ما يسمى بدل السفر وغيرها من الاجراءات والاهم يجب حصر كل المناقصات بادارة المناقصات ولتكن شفافة وتحت الضوء".
إقرأ المزيد
"زمطت" ديما !
الاكثر قراءة
وهاب يستنكر الإعتداء على السعودية 9 هجمات سريلانكا.. ترمب يرتكب "خطأً كارثيا" جديدا 5 بالفيديو: إشكال خلال قداس داخل كنيسة في زغرتا 1
جعجع من بكركي: الأوضاع صعبة 10 بالصور: تضرر طائرة كويتية خلال هبوطها في المطار 6 بالفيديو: اللحظات الأولى لتفجير كنيسة بسريلانكا 2
المستقبل: لن نرد على كلام عون والوقت للعمل 11 سعيد يعلّق على وفاة وزير داخلية الحوثيين في لبنان! 7 "لعنة" تخفي الوديعة قطر! 3
"زمطت" ديما ! 12 في عيد الفصح... هذا ما نشره جعجع! 8 بالفيديو والصور: 159 قتيلاً بتفجيرات تستهدف كنائس في سيريلانكا 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر