Beirut
16°
|
Homepage
"الجيوب" التي ستصل اليها اجراءات التقشّف
الاربعاء 17 نيسان 2019 - 0:00

"ليبانون ديبايت"

العدّ العكسي لدخول لبنان مرحلة التقشّف بدأ، بيد أنّ طريق الخطة الاقتصادية "غير معبّدة" تماماً كحال الطرقات في المناطق اللبنانيّة، ما يصعّب وصولها بسرعة وسهولة الى خطّ الإقرار.

الإطارات التي قُطعت بها صباح الثلاثاء مداخل العاصمة وشرايين حركة سير اللبنانيّين والتي تستكمل اليوم الأربعاء بتحرّكات عمّالية، قد تُعيق بدورها مخطّط الاقتطاع من رواتب موظفي الدولة والمتقاعدين، وتُشعل الخلاف على أكثر من جبهة، تتوزّع بين السياسيّين المُعارضين، الموظّفين الغاضبين، وأولئك المتمسّكين بالإصلاح الماليّ والموازنة التقشفيّة لعام 2019.


وفي هذا السّياق، تؤكّد مصادر مطلعة لـ "ليبانون ديبايت"، أنّ "البحث يتركز حول طرحين، الاول هو اقتطاع ما نسبته ١٠٪ من شطر الراتب الذي يفوق الحد الأدنى للأجور، والطرح الثاني هو اقتطاع ما نسبته ١٠٪ من شطر الراتب الذي يفوق ضعفا الحد الأدنى للأجور".

وتكشف المصادر، أنّ "الخصم سيطاول المعاشات والرواتب المرتفعة والتي تفوق الـ15 مليون ليرة لبنانيّة عبر اقتطاع نسبة 25% منها، في حين قد يصل الى 50% للنواب والوزراء".

وتشير المصادر ان البحث يطاول ايضاً التقديمات الاجتماعية التي تُمنح للموظفين والعاملين في الأسلاك الأمنية والعسكرية، وخصوصاً تلك المرتبطة بالتعليم.

وتختم المصادر نفسها، الى أنّ "هذه الإجراءات في حال البتّ بها وإقرارها كاملة أو بقسمٍ منها، ستكون مؤقتّة لثلاث سنوات فقط، نظراً لطابعها العاجل والطارئ من أجل انقاذ لبنان وانتشاله قبل الغرق والانهيار الكامل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر