Beirut
27°
|
Homepage
القصة الكاملة لرئيس بيرو السابق الذي أطلق النار على رأسه
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 17 نيسان 2019

يخضع الرئيس البيروفي السابق آلان غارسيا لعملية جراحية طارئة بعد أن أطلق النار على رأسه قبل أن تحتجزه الشرطة وسط مزاعم بالفساد في أكبر تحقيق في مجال الكسب غير المشروع في أميركا اللاتينية.

وحسب (CNN) خضع غارسيا لعملية جراحية طارئة اليوم الأربعاء بعد أن أطلق النار على رأسه بينما حاولت الشرطة اعتقاله وسط مزاعم بالفساد في أكبر تحقيق في أميركا اللاتينية.

وأفاد برنامج تلفزيوني محلي "Hablemos Claro" أنه عندما وصلت الشرطة إلى منزل غارسيا للقبض عليه، أغلق الرئيس السابق على نفسه في غرفته وحاول أن يقتل نفسه.


وقالت وزارة الصحة في بيرو إن غارسيا أرسل إلى المستشفى في الساعة 6:45 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقالت الوزارة "في هذه اللحظة كان المريض في غرفة عمليات في المستشفى المذكور منذ الساعة 7:10 صباحا".

ويأتي هذا التحول المذهل للأحداث بعد أربعة أشهر من محاولة غارسيا طلب اللجوء في أوروغواي في الوقت الذي يحقق فيه ممثلو الادعاء في بيرو في مزاعم بأنه تلقى مدفوعات بطريقة غير قانونية من شركة البناء البرازيلية أودبريشت. وأعلن غارسيا براءته وجادل بأنه ضحية لشهادة كاذبة من قبل أعداء سياسيين.

وفي الجوار، اجتمع البيروفيون في انتظار الحصول على مزيد من المعلومات من الأطباء والمسؤولين وسط موجة من الأسئلة حول الآثار السياسية التي يمكن أن يخلّفها تحقيق أودبريشت على أمة في خضم عملية حسابية سياسية.



لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2KOaFP9

الاكثر قراءة
المر يُنهِك منافسيه... "سبعة على سبعة"! 9 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 5 فيديو مسرّب بين باسيل وارسلان: قليلة شو عمل الحزب فينا؟! 1
الحريري من المطار: "يلي صاير شي مرض" 10 أوّل تغريدة لجو معلوف بعد "الانتقال"... ومضمون اتصال بيار الضاهر 6 وفيق صفا يكشف عن رسائل الأسرى وقائد الجيش لنصرالله 2
بالفيديو: الـ "آويها" في استقبال الحريري في المطار 11 توقيف عنصر أمني لبناني في قبرص بتهمة التحرّش 7 "سفن شبح" لبنانية تعمل لصالح إيران وسوريا 3
بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 12 "المطار بحلّـته الجديدة"... اليكم التغيرات 8 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر