المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
إيران تهدد بحجب "إنستغرام"
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 18 نيسان 2019

أعلن مساعد الادعاء العام الإيراني لشؤون الفضاء الافتراضي، جواد جاويد نيا، أن بلاده قد تضطر لحجب موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، إن لم يلتزم باحترام القوانين الإيرانية.

وقال جاويد نيا، في تصريح صحفي يوم أمس الأربعاء: "إقدام إدارة الموقع على إغلاق الصفحات الشخصية لعدد من المسؤولين الإيرانيين يمثل أكبر إساءة للشعب الإيراني".

وأضاف: "بموجب قوانين الفضاء الافتراضي الإيرانية يجب إرسال قواعد البيانات للبرامج الافتراضية إلى الجهات المختصة، والتعهد بالامتثال للقوانين الإيرانية، وإلا فلن يتم ترخيصها".


وتابع قائلا: "نرى الآن أن الإجراءات القانونية والسيادية المعمول بها في إيران لا تنفذ.. إذا لم يكن هناك خيار آخر، فسنضطر لحجب موقع إنستغرام"، مشيرا إلى إمكانية الاستغناء عن "إنستغرام" بـ "نماذج جيدة" مطورة محليا.

يذكر أن "إنستغرام" أغلق خلال اليومين الماضيين صفحات منسوبة إلى عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني، بعد إعلان الإدارة الأميركية إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية.
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 6 واشنطن - باسيل: الصولد الكبير 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 3
شينكر يُربك الحاصباني 12 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر