Beirut
28°
|
Homepage
إيران تهدد بحجب "إنستغرام"
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 18 نيسان 2019

أعلن مساعد الادعاء العام الإيراني لشؤون الفضاء الافتراضي، جواد جاويد نيا، أن بلاده قد تضطر لحجب موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، إن لم يلتزم باحترام القوانين الإيرانية.

وقال جاويد نيا، في تصريح صحفي يوم أمس الأربعاء: "إقدام إدارة الموقع على إغلاق الصفحات الشخصية لعدد من المسؤولين الإيرانيين يمثل أكبر إساءة للشعب الإيراني".

وأضاف: "بموجب قوانين الفضاء الافتراضي الإيرانية يجب إرسال قواعد البيانات للبرامج الافتراضية إلى الجهات المختصة، والتعهد بالامتثال للقوانين الإيرانية، وإلا فلن يتم ترخيصها".


وتابع قائلا: "نرى الآن أن الإجراءات القانونية والسيادية المعمول بها في إيران لا تنفذ.. إذا لم يكن هناك خيار آخر، فسنضطر لحجب موقع إنستغرام"، مشيرا إلى إمكانية الاستغناء عن "إنستغرام" بـ "نماذج جيدة" مطورة محليا.

يذكر أن "إنستغرام" أغلق خلال اليومين الماضيين صفحات منسوبة إلى عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني، بعد إعلان الإدارة الأميركية إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية.
الاكثر قراءة
صور جديدة لطوني فرنجية مع خطيبته لين 9 المشنوق يهاجم "تيار التشبيح" وينتقد غياب الحريري! 5 بالفيديو: فضائح من العيار الثقيل "بعدسة" كاميرات "التربية" 1
استسلام جماعي لنصرالله! 10 قضيّة غدير الموسوي تابع... مساعٍ لحلّ حبيّ! 6 نوّاف الموسوي إلى «المجلس العدلي» 2
وهاب يشن هجوما على وليد بك: مبروك عليك! 11 جنبلاط "يدافع" عن نصرالله! 7 فتوى بتحريم الإلتزام بقرار وزارة العمل! 3
5 شخصيات لبنانية الى مؤتمر الحريات الدينية... من هم؟ 12 جبهة معارضة بوجه العهد والحزب بدعم سعودي 8 مكتب جرائم المعلوماتية يوقف رياض الاسعد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر