Beirut
25°
|
Homepage
السعودية والعراق تؤكدان على العلاقات التاريخية والدينية
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 18 نيسان 2019

أكدت السعودية والعراق، في بيان صحفي مشترك الخميس، على العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية وأهمية استثمار الإرث السياسي والتاريخي والديني بين البلدين.

وصدر البيان بمناسبة رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، إلى السعودية، حيث عقد مباحثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال البيان إن الزيارة تأتي في إطار "الروابط التاريخية المتينة" التي تجمع بين السعودية والعراق، و"ترسيخا للعلاقات وللرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أوسع..".


كما تأتي في سياق استثمار "للإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية"، وفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وعقد الملك سلمان وعبدالمهدي "جلسة مشاورات تم خلالها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين..".

كما "تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي".

وأكد العاهل السعودي ورئيس الوزراء العراقي "على العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني، وتعزيز العلاقات انسجاماً مع توجه القيادتين".

كما التقى عبدالمهدي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق بما يعزز وحدة الصف العربي والعمل العربي المشترك.

وعلى هامش الزيارة، تم عقد الاجتماع الأول للجنة الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية، برئاسة وزيري خارجية البلدين.
الاكثر قراءة
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 9 رفع الرسم على الزجاج الداكن 5 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 1
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 10 رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 6 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 2
تراجع أسعار المحروقات 11 بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 7 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 3
وكيل الأسمر: "الاعتقال تعسّفي" و"التيّار" عينه على الكرسي 12 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر