Beirut
25°
|
Homepage
أتّهِمُكُم دُكما
روني الفا | الخميس 18 نيسان 2019

ليبانون ديبايت - روني ألفا

أتّهمُ طبقة سياسيّة حاكِمة دُكْما. تهمة مبكّلَة أسوقُها ضدَّ طبقة سياسية من زمن فينيقيا حتى زمن شعوب لبنان العظيمة.

أتَّهِمُكِم دُكما. وَجَدتُكم متلبّسينَ ببرجٍ عاجي. بكذبة منمّقة. مطرودون من جرن المعمودية. مغتسلون في جرن بيلاطس البنطي. مصابون بالخَرَس والطّرَش وبإفراغ قجّة اليتيم وبتحويل الوَطَن الى هيكل عظمي.


أتَّهِمُكُم بِجريمة موصوفة في وضح الدولة. على مرأى من صبرِنا الطويل. جلّ ما أنجزتموه التصفيق لأكاديمية حوار بين الحضارات وليوم عالمي للرفق بالعصافير.

أتّهمكُم بحبّ وطني قتّال. بنقل البنادق من كَتِف مملّحة بالقهر الى كَتِف مُحَلّاة بالسلطة. بالإنتقال السلمي من الأحلام الى الكوابيس.

أتّهمِكم بجمهورية عائلية سعيدة. بعشاء سرّي وشبَع علَني. بشجرة عائلة تتناسلُ على الكراسي. أتّهمُكُم بالإنصاتِ الى رنين الذهب. بأتباعٍ محنّطينَ بمستَحضر "شعب لبنان العظيم".

أتّهِمُكُم بقصائد كتبناها على أصوات الراجمات، بأساوِر أمهاتِنا وبِخِيَمٍ من قماش الحرية وتّدناها بأيدينا. أتّهمُكُم بأحلامنا المذبوحة ما زالت تقفز كدجاجة بلا رأس بعد مرور السكّين.

أتّهِمُكُم برواتبنا الهزيلة ومراتِبِنا المُهينة في دولةِ العائلتاريا. أتّهمُكُم بتكريس دولة لم يبقَ لإبني فيها كسرة خبز إلا بطحين التبعية. دولة لا كرامة فيها إلا للمال والمتملّقين.

أتّهمِكُم بالإفراط في استعمال الهوّة. أتّهمُكم بالجوع الى السلطة وأبرِّئُكم من الشبع منها. أتّهِمُكم بالنشل. بترشيق الموازنة من فلس الأرملة. أتّهِمُكُم بِاسْمِ أربعة ملايين مواطِن. كلُّهُم يسوقونَ معي هذا الإتّهام.

أتّهِمُكُم بإيواء النظام الطائفي في بيوتِكُم. من لم يخفِه هناك وضعه في جيبِه وصوتِه. أتّهِمُكم بخزناتِكُم. بأعراس أولادكم وبناتكم الفخمة. بمجدنا وكرامتنا كلّلتموهُم.

أتّهِمُكُم بمركباتِكُم المفيّمَة. بالبنوك التي اشتريتموها من عرقِ المعلّم ودمِ الجندي. باليخوت الفخمة تحملُ كلٌ منها على صواريها دمعةُ أرملَة وتأوه مريض ولوعة مُهاجِر.

أتّهمُكُم بالفساد.أزجُّكُم في سجون غير مؤهلة تشبِهُكُم. أتّهِمِكُم بالتجديف.أسَّستُم ديانة الوقاحة. صارَ لكم أتباعٌ علّمتموهُم لاهوت الكَذِب. أتّهِمِكُم بموازنة. بعتُم عليها رأس يوحنا وصلبتُم عليها جسد المسيح.

أتّهِمُكُم بمقعد. بكرسي. بقصر. بأي أثاثٍ يُجلَسُ عليه. مضبطة اتّهاميّة كاملة بتصرّفي فوكالتي من الناس وغير قابلة للعزل. غداً ربّما سأتّهمُكُم بمقاومة الإعتقال وسآمر بِاسْمِ ملايين الذين أفقرتموهم بإغلاق كل المعابر بمؤازرة أمنية وبإصدار تعليمات منع سفر بحقّكم جميعاً.

سَتُحاكَمونَ مَخفورين.
إقرأ المزيد
لا موعد
الاكثر قراءة
"حل" لأزمة النفايات من ريما فرنجية 9 تحيّة من وهاب الى سامي الجميل 5 بعد كلام باسيل عن حزب الله.. جواد نصرالله يردّ: "ما تنبسطو كتير" 1
وهاب يردّ على ارسلان! 10 الإشتراكي يشن هجومه "الأعنف" على إرسلان منذ المصالحة! 6 بعد صورة مغنية.. "الكاثوليكي للإعلام" يتحرّك و"حزب الله" يعتذر! 2
صحيفة روسية: مقاتلو حزب الله يتغلغلون في أميركا 11 نشر فيديو يهاجم "حزب الله"... فطارت صفحته من "فيسبوك" 7 وفاة حاجة لبنانية في الطائرة! 3
كمال الحايك... إحسم قرارك! 12 هكذا ردَّ علوش على فيديو باسيل - ارسلان 8 بلبلة في مستشفى الجامعة الأميركية... ما علاقة السفير السعودي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر