Beirut
25°
|
Homepage
التقدمي والطاشناق... وعدم المس بلقمة عيش المواطن
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 18 نيسان 2019

زار وفد من كتلة "اللقاء الديموقراطي" والحزب التقدمي الاشتراكي قيادة حزب الطاشناق في مقرها في برج حمود، وضم الوفد عضو اللقاء النائب هادي أبو الحسن، أمين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، عضوي مجلس قيادة الحزب المهندس محمد بصبوص والمحامي وليد صفير، ومستشار النائب تيمور جنبلاط حسام حرب.

وكان في استقبالهم الامين العام لحزب الطاشناق النائب اغوب بقرادونيان، وزير السياحة اواديس كيدانيان، اعضاء اللجنة المركزية للحزب هاكوب هاواتيان ورافي اشكاريان وايلي تاشجيان.

وبعد اللقاء، قال بقرادونيان: "نشدد على العلاقة العقائدية لأن الظروف السياسية قد تتغير وربما المصالح الإنتخابية في ظرف ما، لكن العلاقة العقائدية مبنية على مبادئ ثابتة لا تتغير".


وتابع: "من هذا المنطلق بحثنا في مواضيع الساعة ولا سيما الواقع الاقتصادي الصعب، موضوع الموازنة والخطوات التي نفكر جميعا بها والحكومة ايضا لاتخاذها لمعالجة الوضع الإقتصادي الذي وصل ليس الى شفير الهاوية بل بكل صراحة الى الهاوية".

وقال: "كلنا وراء كل مبادرة وكل خطوة لمكافحة الفساد والهدر، هناك أولويات في البلد لكن أولى الأولويات الأمن الاجتماعي للمواطن، وخصوصا المواطن الفقير والمتوسط دون المساس بميسوري الحال".

بدوره، قال أبو الحسن: "تأتي أهمية هذه المشاورات بالتوقيت عشية البحث في إقرار الموازنة، ونريد ان نؤكد في هذا السياق موقفنا الثابت من عدم المس بلقمة عيش المواطن وبجيوب الطبقة العمالية والشعبية، وهناك الكثير من الأبواب التي يمكن أن نقاربها من أجل معالجة موضوع النزف في الخزينة وتحسين الواردات، وهذه الورقة هي بتصرف الإخوة سيتم الاطلاع عليها وسنناقش لاحقا هذا الأمر على قاعدة أن تترجم تلك المقترحات او خلاصتها مع كل القوى السياسية في مشروع الموازنة".

واكد ابو الحسن "صحيح أننا أقررنا الخطة ولن نتنكر لها على الإطلاق، ولكن كانت لدينا ملاحظات وضعت في اللجنة المختصة ومن ثم طرحنا ملاحظاتنا ايضا في لجنة الأشغال، وبالامس طرحنا ملاحظاتنا وجرى التصويت، وبكل أسف لم نوفق في المقترح الذي تقدمنا به كلقاء ديموقراطي لناحية التزام تعيين الهيئة الناظمة. وهناك توصية من رئيس المجلس بتعديل المادة 462 وتشكيل الهيئة الناظمة، ونصر اليوم أكثر من أي وقت على هذه المسألة لأننا نؤمن بأن الامور تنتظم بالقوانين وليس بالنيات والتصريحات".
الاكثر قراءة
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 9 رفع الرسم على الزجاج الداكن 5 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 1
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 10 رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 6 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 2
تراجع أسعار المحروقات 11 بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 7 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 3
وكيل الأسمر: "الاعتقال تعسّفي" و"التيّار" عينه على الكرسي 12 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر