Beirut
28°
|
Homepage
تفاصيل جديدة صادمة حول اعتقال رجلي استخبارات إماراتيين في تركيا
المصدر: سبوتنيك | السبت 20 نيسان 2019

قضت محكمة الصلح الجزائية المناوبة في إسطنبول، أمس الجمعة، بحبس موقوفين بتهمة التجسس لصالح الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت مصادر قضائية للأناضول، أن المحكمة أمرت بحبس الموقوفين الإثنين على ذمة التحقيق، بتهمتي "التجسس السياسي والعسكري" و"التجسس الدولي"، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأحالت النيابة العامة في إسطنبول، في وقت سابق من الجمعة، الموقوفين إلى المحكمة وطالبت بحبسهما.


وكان الأمن التركي، قد أوقف في وقت سابق رجلي استخبارات في إسطنبول، يشتبه في تجسسهما لصالح دولة الإمارات، في إطار تحقيق نيابي.

وأوضحت مصادر أمنية، أن السلطات المعنية تحقق في ما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في تشرين الأول 2018.

وكان مسؤول تركي، رفض الكشف عن هويته، ذكر أمس الجمعة، أن "الموقوفين كانا يتجسسان على مواطنين عرب في الأراضي التركية بتكليف من دولة الإمارات"، مضيفا أن "أنقرة تحقق فيما إذا كانت زيارة أحدهما إلى أراضيها مرتبطة بمقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من تشرين الأول الماضي".

وبعد سلسلة روايات متضاربة، اعترفت السعودية، في تشرين الأول الماضي، بأن جمال خاشقجي، الصحفي المتعاقد مع صحيفة "واشنطن بوست"، والمقيم في الولايات المتحدة، قتل على أيدي فريق أمني قدم من الرياض، عقب دخوله قنصلية بلاده.

وأعلن النائب العام السعودي، أن التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وكان مصدر أمني تركي، نفى توقيف واستجواب سلطات الأمن التركية مواطنين من دولة الإمارات بتهمة التجسس، أو التورط في مقتل خاشقجي، مؤكدا أن الاستجواب كان روتينيا، كما يجري مع أي وافد للبلاد.
الاكثر قراءة
غريب يعاتب "حزب الله"... وقماطي يأسف 9 ابن السنتين سقط من بين يديّ والده وفارق الحياة 5 قيادة الجيش توضح حقيقة اعادة العمل بـ "الخدمة الالزامية" 1
لماذا قرّر بري حماية جنبلاط في أزمة "قبرشمون"؟ 10 أسماء المصانع التي أقفلت مؤقتًا.. وتلك المستوفية للشروط 6 الـ MTV تقنص جو معلوف من الـ LBCI 2
توقعات سيئة... سندات لبنان عرضة لتكون غير قابلة للدفع 11 عون يخرج عن صمته... "لن أضغط على باسيل" 7 بالصورة: جنبلاط برفقة حفيديه وبـ"لباسٍ مُريح"! 3
الرياشي يسلم عون دعوة من جعجع 12 بالفيديو والصور: حريق كبير داخل مجمع سياحي في جبيل 8 بو صعب: ما فعلته "القوات" ظلم... ويرد على جعجع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر