Beirut
28°
|
Homepage
بالفيديو والصور: 159 قتيلاً بتفجيرات تستهدف كنائس في سيريلانكا
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 21 نيسان 2019

قضى ما لا يقل عن 156 شخصاً، بينهم 35 أجنبياً، الأحد، في سريلانكا في سلسلة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح، بحسب ما أفاد مسؤول في الشرطة.

وأفادت الشرطة أن 6 انفجارات استهدفت 3 فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداها إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة.

فيما قالت شرطة سريلانكا إنها حذرت من احتمال وقوع هجمات انتحارية قبل انفجارات اليوم، بينما دعا رئيس وزراء سريلانكا لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني بعد الانفجارات.


وذكر مسؤول تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لأنه لم يكن مسموحاً له بالتحدث مع الصحافيين، إن اثنين من الانفجارات يُشتبه في أنهما نُفذا من قبل مفجرين انتحاريين، بحسب ما نقلت "أسوشييتد برس".

ونشر موقع "ديلي ميرور" صوراً من داخل كنيسة "سان أنتوني" يظهر الهلع بين الحاضرين

وبحسب "أسوشييتد برس"، هز انفجار كنيسة "سان أنتوني" في العاصمة كولومبو، أثناء قداس عيد الفصح، بينما هز انفجار آخر كنيسة "سان سيباستيان" في نيغومبو، وهي بلدة تقع إلى الشمال من العاصمة. أما الهجوم الثالث فاستهدف كنيسة "زيون" في باتيكولوا، إلى الشمال من العاصمة كولومبو.

وجاء في نداء بالإنجليزية نشرته كنيسة "سان سيباستيان" في نيغومبو في صفحتها على "فيسبوك": "اعتداء على كنيستنا، نرجوكم أن تأتوا لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم فيها".



الاكثر قراءة
بين وهاب والسفير السوري.. لا كلام ولا سلام 9 ابن السنتين سقط من بين يديّ والده وفارق الحياة 5 قيادة الجيش توضح حقيقة اعادة العمل بـ "الخدمة الالزامية" 1
غريب يعاتب "حزب الله"... وقماطي يأسف 10 أسماء المصانع التي أقفلت مؤقتًا.. وتلك المستوفية للشروط 6 الـ MTV تقنص جو معلوف من الـ LBCI 2
لماذا قرّر بري حماية جنبلاط في أزمة "قبرشمون"؟ 11 عون يخرج عن صمته... "لن أضغط على باسيل" 7 بالصورة: جنبلاط برفقة حفيديه وبـ"لباسٍ مُريح"! 3
توقعات سيئة... سندات لبنان عرضة لتكون غير قابلة للدفع 12 بالفيديو والصور: حريق كبير داخل مجمع سياحي في جبيل 8 بو صعب: ما فعلته "القوات" ظلم... ويرد على جعجع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر