Beirut
21°
|
Homepage
جعجع من بكركي: الأوضاع صعبة
الاحد 21 نيسان 2019

حضر رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع قداس الفصح الذي ترأسه غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي.

ولفت عقب تقديمه التهاني بالعيد للبطريرك بعد القداس، إلى أن "الاوضاع التي نمرّ فيها صعبة والجميع يشعرون في ذلك إلا أن لا مشكلة من دون حل وعلينا أن نضع جميعاً كل ما لدينا من جهد من أجل اخراج البلاد من هذه الاوضاع ونسأل الله أن يقدّرنا على فعل ما هو خير للبنان".

ورداً على سؤال عما إذا كان من الممكن أن يتم الإنتهاء من إعداد الموازنة في هذا الأسبوع خصوصاً بعد طلب رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون من القيمين والمسؤولين الإسراع في إعدادها، قال: "نأمل خيراً إلا أن الإنتهاء من إعدادها ليس بالأمر السهل باعتبار أننا بحاجة إلى موازنة ثوريّة ولا أعرف مدى وجود كتل نيابيّة مستعدّة للسير بهكذا موازنة التي من دونها لن نتمكن من القيام بأي أمر ومن المهم جداً ألا نغش الناس".


ورداً على سؤال عما إذا كان حزب القوّات اللبنانيّة سيوافق على المقترحات التخفيضيّة التي تم اقتراحها في اجتماع "بيت الوسط"، شدد جعجع على انه "لن يدخل في أي تفصيل في الوقت الراهن باعتبار أن كل الإحتمالات لا تزال مطروحة على طاولة البحث وهي بحاجة للكثير من البحث والعمل عليها“إلا أنه من المؤكد أننا جميعاً معنيون في ألا يتضّرر الناس إلا أننا في نفس الوقت أيضاً علينا أن ننقذ البلاد من الأوضاع السيئة التي تمرّ فيها باعتبار أنه إذا ما انهارت الأوضاع فستنهار على رؤوس الجميع ولن توفر أحداً".

أما عما إذا كان حزب "القوّات" ضد "مد اليد إلى جيوب اللبنانيين"، أوضح جعجع أننا "في ظل الوضع الذي نمرّ فيه يجب ألا نضيّع الوقت والناس في إطلاق الشعارات وإنما علينا بالعمل الجدّي ونطلّع كحزب للبدئ بالإصلاح من أعلى الهرم إلى أسفله إلا أن الأهم ألا نغش الناس كالخروج بشعارات كبيرة كعدم مد اليد إلى جيوب الناس والفقراء ومحاربة الفساد التي لا تنفع بشيء في الوقت الراهن باعتبار أن الوضع دقيق وعلينا خلال الأشهر المقبلة العمل على حل الأزمة لذا نحن بحاجة لخطوات عمليّة كإقرار موازنة جديّة بدل هذه الشعارات الكبير والطنانة والرنانة التي لا تطعم خبراً وتفرغ جيوب الناس في نفس الوقت".

ورداً على سؤال عما إذا كان هناك تباطؤ في معالجة الأزمات خصوصاً بعد كلام رئيس الجمهوريّة العماد عون عن وجود من يمارس هوايات وليس لديه خبرة، قال جعجع: “نعم هناك تباطؤ، ولا اعرف من يقصد رئيس الجمهوريّة بكلامه هذا إلا أنه من المؤكد أننا علينا بالإسراع من الآن وصاعداً في حل الأزمات".
الاكثر قراءة
بعد دعوة نصرالله اليوم.. "التحرير الفلسطينية" تعلن إستجابتها 9 بعد الفيديو المسيء لفضل الله.. "مؤسسته" ترد 5 الجيش السوري يقتل ابن عرسال داخل الاراضي اللبنانية... الرواية الكاملة 1
أحد الـ 3 أشخاص المفقودين في جرود عرسال.. عاد جثة! 10 التعليق الاول لقشاقش حول الفيديو "المسيء" لفضل الله 6 بالفيديو: جنبلاط ينتظر التاكسي دون مرافقة 2
صحناوي: باسيل يخوض معركة "شعبه" حاملاً قضية الـ 89 11 نصر الله: الحرب على الفساد أصعب من تحرير الجنوب 7 تفاصيل القوة الأميركية القادمة للمنطقة.. ومهامها 3
ريفي: "هم الذين استقبلوا طائرات السلاح الإسرائيلي في طهران" 12 الحوثيون يطلقون حملة تبرع.. لحزب الله 8 خلوّ مطعم الحمّص في تل أبيب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر