Beirut
16°
|
Homepage
كيدانيان يطلق ركن السياحة الذكي في غرفة طرابلس
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 21 نيسان 2019 - 16:45

زار وزير السياحة أواديس كيدانيان والنائب فيصل كرامي، غرفة طرابلس والشمال، حيث التقيا رئيسها توفيق دبوسي، في حضور نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز وأمين المال بسام رحولي. وشارك كيدانيان وكرامي بإطلاق ركن السياحة الذكي في الغرفة بمبادرة منها.

وأعرب دبوسي عن سعادته "بأن يتمحور اللقاء حول المشاريع الإستثمارية الوطنية الإجتماعية العربية الإقليمية الدولية في لبنان من طرابلس الكبرى، حيث يندرج الركن الذكي/ السياحة الرقمية في سياق تلك المشاريع التي تضمنتها إتفاقية الشراكة، والتي تتشرف غرفة طرابلس والشمال بإبرامها مع وزارة السياحة ممثلة بالوزير أواديس كيدانيان وبحضور النائب فيصل كرامي الذي هو مصدر إكبار و إعتزاز لنا جميعا".

وقدم دبوسي لكيدانيان وكرامي مجسم "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، ثم كانت جولة في مختلف مشاريع غرفة طرابلس تم بعدها قص شريط إطلاق مركز "الركن الذكي للسياحة الرقمية" وعرض نماذج تطبيقية منه عبر تصوير لعدد من المراكز الدينية والأثرية والسياحية في طرابلس والبترون والميناء بطريقة إحترافية تتوسل التصوير بال3D scanner 360. كما تطرق دبوسي الى عرض موجز للمشروع الإستثماري الوطني في لبنان من طرابلس الكبرى وهو المشروع القاضي بتوسعة المرافق الإقتصادية الكبرى على طول الواجهة البحرية من طرابلس الى منطقة القليعات في محافظة عكار، ويتضمن مشاريع متنوعة ومتعددة الإختصاصات، وهو مشروع له أبعاد إستثمارية ضخمة على المستويات اللبنانية والعربية والإقليمية والدولية".


إثر إنتهاء الزيارة، أدلى كيدانيان بتصريح جاء فيه: "الركن الذكي في غرفة طرابلس أرى فيه مدماكا أساسيا للتعاون ونقطة إلتقاء للسواح، فبإمكانهم الإطلاع على أي موقع سياحي أو ديني أو أثري كما يمكنهم زيارة تلك المواقع إفتراضيا قبل زيارتها ميدانيا، وأنا أعتبره خطوة جيدة جدا لا سيما أنه سيكون منفتحا على المناطق اللبنانية كافة، ولقد وقعنا على إتفاقية الشراكة في هذا المشروع وسنحاول القيام بالجزء المترتب على وزارة السياحة للإستفادة منه وطنيا".

وفي ما يتعلق بالمشروع الإستثماري الوطني الكبير، قال: "لقد تعرفت على مرتكزاته للتو، ومن خلال شروحات الرئيس دبوسي، وبات لدي إنطباع أولي بأنه مشروع مهم جدا وهناك أصحاب إختصاص ضليعون بقضايا الإقتصاد والإستثمار بإمكانهم الإستفادة منه، وبمجرد وجود قانون للشراكة بين القطاعين العام والخاص، قادرون نحن على إيجاد مستثمرين يستفيدون بدورهم منه، ولبنان بكامله، وكذلك المنطقة كلها، والمشروع خطوة أساسية جدا ويمكن أن يكون له إرتدادات إقتصادية إيجابية وما علينا إلا إيجاد آذان صاغية للتجاوب مع اهدافه. ومن جهتي سأحاول شخصيا وحيثما تواجدت أن أعمل على تسويق فكرة المشروع وترويجها".

أما كرامي فأعرب عن تقديره لإنجازات غرفة طرابلس والشمال، مجددا تأكيده أن "الرئيس دبوسي وزملاءه في مجلس الإدارة يمتلكون رؤية مستقبلية للمدينة وهم بالفعل سباقون، وما شاهدته اليوم من مشروع الركن الذكي المتعلق بقطاع السياحة والذي جاء نتاجا لزيارة وزير السياحة لطرابلس، يبين لنا ان غرفة طرابلس كانت سريعة التفكير وأظهرت قدرتها على تسويق المشروع وهو عمل يشكرون عليه وهم في الحقيقة أناس محبون لمدينتهم ولوطنهم، ونحن نشد على أياديهم ونقف الى جانبهم بكل إمكاناتنا حتى نستطيع ان تكون لدينا القدرة على تسويق المشروع في لبنان وطرابلس".

وفي ما يتعلق بالمشروع الإستثماري الوطني الكبير، قال كرامي: "نحن سنحمل هذا الملف بكل أمانة الى المجلس النيابي لتشريعه وإطلاقه ولكن الموضوع طويل الأمد وسيأخذ جهدا كبيرا ولكن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة بدأتها غرفة طرابلس، ونحن سنكمل الطريق معها إن شاء الله".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر