Beirut
22°
|
Homepage
علي فضل الله استنكر تفجيرات سريلانكا: اعتداء على البشرية كلها
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 21 نيسان 2019

استنكر العلامة السيد علي فضل الله التفجيرات التي استهدفت الكنائس والفنادق في سريلانكا، ورأى أن "الحقد الذي تحمله هذه الجماعات التي تقوم بهذه الأعمال هو حقد الوحشية والجهل الذي ينبغي أن تتضافر جهود الجميع لمواجهته، لما يمثله من خطر على الانسانية كلها"، مؤكدا أن "من يقف وراء هذه الأعمال ينتمي لعالم الجريمة والإرهاب والوحشية بصرف النظر عن عنوانه الديني أو السياسي وما الى ذلك".

واعتبر أن "أي اعتداء يستهدف طائفة أو مذهبا أو مجموعة تمارس أعمالها العبادية أو أبرياء، هو عدوان على البشرية كلها واعتداء على النفس المحترمة التي حرم الله سفك دمها".

وشدد على "دراسة الأسباب التي تدفع هؤلاء المتطرفين الى اقتراف هذه الجرائم"، داعيا الى "التعاون بين كل الحريصين وخصوصا أتباع الرسالات السماوية لمنع هذه الأحداث، والسعي لمعالجة أسبابها التربوية والثقافية والدينية والنفسية، بالإضافة الى ما تتحمله الحكومات من مسؤوليات كبرى على الصعد الأمنية والسياسية".


وتوجه بالتعزية الى ذوي الضحايا، وبالدعاء لكي يمن الله على الجرحى بالشفاء.
الاكثر قراءة
الراعي مستاء جداً 9 بكركي تعلق على كلام الاسمر: ابواب الصرح ستبقى مقفلة امامه 5 توقيف بشارة الأسمر! 1
اعتكاف قضائي شامل... بدءاً من الإثنين! 10 رسالة من قاسم سليماني إلى حزب الله 6 عائلة "الاسمر" تتبرأ من "بشارة"! 2
وهاب ينشر أكثرِ الصّورِ ازدحاماً بالألم! 11 ايران تستفز الملك السعودي... وقمة طارئة في 25 الجاري 7 شركة نفط أميركية عملاقة تعلن إجلاء موظفيها من العراق 3
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فوراً! 12 سعيد: نحن على قاب قوسين من تحوّل كبير 8 سمير جعجع ... اليتيم الذي سيغيّر وجه لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر