Beirut
16°
|
Homepage
الأكثر إطلاقاً للتهديدات قائداً للحرس الثوري الإيراني
المصدر: العربية.نت | الاحد 21 نيسان 2019 - 23:39

منح المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، رتبة الفريق للواء حسين سلامي لتناسب منصبه الجديد، وهو القائد الأعلى للحرس الثوري، أهم جهاز عسكري لنظام "الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وانضم حسین سلامي، البالغ من العمر 59 عاماً، إلى الحرس الثوري مطلع العقد الثاني من عمره، وذلك بعيد انتصار الثورة وتزامناً مع الحرب العراقية الإيرانية التي قاتل في جبهاتها من الشمال في كردستان إلى الجنوب في الأهواز، رغم أنه لم يكن عسكرياً بل طالباً في كلية العلوم والصناعات.

وبعد أسبوعين على تصنيف الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في الثامن من نيسان، الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، فقد عين المرشد الأعلى للنظام، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية، حسين سلامي قائداً عاماً للحرس الثوري.


ثمة علامتين بارزتين تميزان عملية التعيين والإقالة: الأولى أنها تأتي أسبوعين بعد تصنيف الحرس الثوري كتنظيم إرهابي، والثانية تعود لشخصية القائد الجديد المعروف بإطلاقه التصريحات النارية أكثر من أي قائد عسكري للحرس الثوري.

ولمعرفة الشخصية الجديدة على رأس الحرس الثوري، نأخذ جولة في تصريحات حسين سلامي، وذلك في الوقت الذي يشتد التوتر أكثر من أي وقت مضى بين الولايات المتحدة والحرس الثوري واحتمالات الاصطدام بين الجانبين في منطقة الخليج والاشتباك مع إسرائيل عبر الأراضي السورية.

فبعد تهديد إيران، في 4 أيار 2016 بإغلاق مضيق "هرمز" أمام السفن الأميركية، وذلك على لسان نائب قائد الحرس الثوري حسين سلامي، رد البنتاغون السبت 7 أيار على تلك التصريحات.

وقالت المتحدثة السابقة باسم الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، رداً على أسئلة الصحافيين حول تهديدات طهران: "لقد شهدنا قدراً كبيراً من السلوك غير العقلاني من إيران مؤخراً، ما يجعلنا نعتقد أنها بدأت تشعر أكثر من أي وقت مضى بوطأة العقوبات الدولية وتصاعد الضغوط عليها، لاسيما على قطاع النفط، ما أدى إلى ارتفاع الانتقادات في الداخل الإيراني".
لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2DoE5x2
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر