Beirut
25°
|
Homepage
لا حرب على لبنان... لكن
المصدر: الراي | الاحد 21 نيسان 2019

ردت مصادر أميركية عبر صحيفة "الراي" الكويتية على التقرير الذي أوردته الصحيفة نقلاً عن الأمين العام لـ"​حزب الله​"السيد ​حسن نصرالله​، الذي رجح اندلاع حرب بين حزبه و​اسرائيل​ هذا الصيف، قائلة: "إذا اندلعت الحرب، وعلى غرار العام 2006، فلن تكون اسرائيل هي من يطلق رصاصة الحرب الاولى، لكنها لن تتوانى في الدفاع عن نفسها في حال تعرضت لهجوم".

واعربت المصادر للصحيفة عن اعتقادها "أن السلطات الاسرائيلية لا تنوي شن حرب على ​لبنان​، وان ال​سياسة​ الاسرائيلية لم تعد تتلهى بفروع ​الحرس الثوري​ ال​ايران​ي، بل صارت ترى ان المواجهة الوحيدة المطلوبة هي مواجهة الحرس الثوري والنظام الايراني نفسه في ايران" ورات أنه "قد يحاول نظام الملالي في ايران تشتيت الانتباه عن المصاعب الاقتصادية، التي يواجهها بسبب تجدد العقوبات الاميركية، عن طريق فتح حروب جانبية".

ورأت المصادر ذاتها أن "حرب العام 2006 نفسها كانت لتشتيت الانتباه عن المصاعب التي كان يواجهها "حزب الله" وحليفه الرئيس السوري ​بشار الأسد​ على اثر اغتيال رئيس ​حكومة​ لبنان السابق ​رفيق الحريري​" ورصدت "مصاعب اقتصادية جمة يواجهها "حزب الله" بسبب شح الاموال الايرانية، وهي مصاعب صارت تطول ​الدولة اللبنانية​ نفسها".


واعتبرت المصادر للراي أنه "لا مخرج من المأزق الاقتصادي الذي تغرق فيه ايران وحليفاها، الأسد في ​سوريا​ و"حزب الله" في لبنان من دون تخلي ​إيران​ عن نشاطاتها الخبيثة المزعزعة للاستقرار في المنطقة ولسنا نحن وحدنا من نرى ذلك، بل كل الاطراف الدولية المعنية بمنطقة ​الشرق الاوسط​".

وأوضحت أنه "حتى ​روسيا​، التي يفترض انها في عداد حلفاء ​طهران​ تنخرط حاليا في مواجهة، ليست علنية بالكامل، مع ايران على ​الاراضي السورية​".
الاكثر قراءة
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 9 رفع الرسم على الزجاج الداكن 5 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 1
تراجع أسعار المحروقات 10 رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 6 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 2
وكيل الأسمر: "الاعتقال تعسّفي" و"التيّار" عينه على الكرسي 11 بعد رفع الآذان بكهرباء مسروقة.. "شمس الدين" تطلب قطع التيّار 7 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 3
مرجعية تبيع مبنيين 12 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر