Beirut
16°
|
Homepage
عزالدين: لبنان منفتح على كل حل يحفظ حقوقه
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 26 نيسان 2019 - 18:57

أكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب عناية عز الدين أن رئيس مجلس النواب نبيه بري "مصر على عدم المس بحقوق ومكتسبات ذوي الدخل المحدود والمتوسط، ويعتبر هذا الأمر عنصر استقرار وتوازن اجتماعي وسياسي واقتصادي، وعنصر قوة وتحصين للبنان، في مواجهة كل التحديات"، لافتة إلى أن "هذا العنصر يقع في أعلى أولويات الرئيس بري".

وقالت: "الرئيس بري يبذل جهودا كبيرة، من أجل الوصول إلى وضع قانون انتخاب، يعالج الثغرات التي شابت القانون السابق، من أجل وضع الأسس الصحيحة للدولة المدنية، التي نطمح للوصول إليها"، متمنية من كل "الفرقاء اللبنانيين، ملاقاته في هذه القضية، التي تحتاج إلى وقت وهدوء، على مسافة زمنية من موعد الانتخابات المقبلة".

وشددت على أن "لبنان متمسك بكل شبر من أراضيه، وكل كوب من مياهه ونفطه، ومنفتح على كل حل يحفظ كرامته وحقوقه، مع التمسك بالدور المحوري للامم المتحدة، في هذا المجال وعلى صعيد حفظ الأمن والسلام".


كلام عز الدين، أتى خلال حضورها "اليوم المفتوح عن المرأة والأمن والسلام 2019" في مدينة صور، الذي تم تنظيمه من قبل "وحدة النوع الاجتماعي" في قوات "اليونيفل" تحت عنوان "تقوية المرأة اقتصاديا لتعزيز مشاركتها السياسية"، في حضور القائد العام "لليونيفل" الجنرال ستيفانو دل كول ومديرو برامج الأمم المتحدة المختلفة في لبنان.

ورأت عز الدين أن "عملية تحصين النساء اللبنانيات في مختلف المجالات، وتأمين الفرص المتساوية لهن في التعليم والصحة والتوظيف والأجر وحفظ حقوقهن، تحتاج إلى تعزيز وصول النساء إلى مواقع القرار الحكومي والتشريعي، ليأخذن على عاتقهن تأمين البنية التشريعية القادرة على مواكبة هذا الأمر".

واعتبرت أن "إحدى الخطوات الأساسية لتحقيق التطور والتقدم، في مسار تحقيق العدالة والإنصاف للنساء اللبنانيات، هي التمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أن "هذا الهدف هو أحد شروط التنمية المستدامة، التي تؤكد تحقيق العدالة الاجتماعية، إلى جانب الاستدامة البيئية".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر