Beirut
16°
|
Homepage
فندق " ريتز" فرع لبنان
روني الفا | السبت 27 نيسان 2019 - 6:21

ليبانون ديبايت - روني ألفا

لمَ لا؟ "ريتز" لبناني؟ تخيَّلوا معي فندقاً فخماً في بيروت أو في جبل لبنان يستضيف لصوصاً ظُرَفاء سرقوا البلد؟ فندق محروس بغضب الناس. في الداخل قضاة شرفاء يحققون مع لصوص سفهاء.

طبعاً المشهد سوريالي لأنه بحاجة الى ولي عهد. في لبنان عهد. لا ولي للعهد في لبنان. لا بأس. المهم تخيَّلوا وزراءً ونواباً ومدراءً مجازين في علم اللصوصية في ضيافة الفندق. أصواتُ صراخٍ تُسمَع بين الفينة والفينة تخرجُ من بعض النوافذ.


فندقٌ يكاد ينفجر بنزلائه من كثرة انتفاخ الأرقام. صراخ وشجار. شهودٌ من الحَيّ المجاور يؤكدون أنها أصوات استغاثة اللصوص وهم يتبلّغون مصادرة ثرواتهم. أحلى بكثير من موازنة تفقعُ سكرةً على مازة رواتبنا. لا؟ .

ميزانيّة تتمتّع بمشروب مفتوح على مرأى من ثروات اللصوص. دولة تحاسب. جمهورية للجماهير لا للمشاهير. فندق خمس نجوم بنزلاء ولا نجمة. استعادة الأموال أو البقاء في ضيافة الفندق. لصٌّ من دون شنطة. من دون خدمة للغرف. فقط مناشف كثيرة لمسح العَرق. اللصوص يتعرّقون عندما يعترفون.

ثلاثون سنة من السرقة الموصوفة ستحتاج الى آلاف الشنط كينغ سايز. لأوّل مرّة ستُشاهَد شنَط عملاقة تفرِّغ حمولَتَها في مصرف لبنان. مال الشَّعبْ يعود الى البنك المركزي. الحساب سيُفتَح تحت إسم "مال الشعب".

لصوص الشأن العام يَحلّون مشكلة الدَّين العام. الفقرُ العام يتعافى بالتخمة الخاصة. المهم. المشهد ممكن والله. لا يستلزم سوى قاضٍ من شارِبي حليب السِّباع. حليب الخوف سريع الذوبان. لا ينفع.

ستدخل رويترز أو الأسوشيتِد برس لتفقّد النزلاء. فرشات إسفنج على الأرض. دشاديش وبيجامات وفانيلّات. محارم للبكاء ولِصَريف الأسنان. قضاةٌ خبطاتُ أقدامهم على الأرض هدّارة. مليارات ستخرج من سويسرا وعواصم أخرى لتعود الى بيوت المساكين والأيتام والأرامل والمغلوب على وطنهم منذ ثلاثين سنة.

مئة مليار دولار. مئتا مليار أو أكثر لا أحد يدري. المهم أن ماليّة لبنان في عهدة القضاء. موازنة تحلمُ بفندق. بجناح خاص في فندق فخم. فندق يفقد فيه اللصُّ جناحه. لا إمام ولا شيخ ولا بطريرك يحميه. لا طائفة مِتراس ولا مذهب ملاذ. الحَرامي لا دين له. لا طائفة. لا مذهب. هو حَرامي فقط لا غير.

من دون فندق خمس نجوم مخصص لهذا النوع من السياحة لن ينهض لبنان. فندق يفرغُ في غرفه اللصُ الظريف "الجاكبوت". يجب أن يسمع اللصوص رنين القروش الخارجة. سمعوا رنينها طويلاً وهي داخلة. جلّ ما هو مطلوب تبادل خبرات بين ولي عهد وعهد. لا مين شاف ولا مين دِري. نستفيق غداً على خبر فندق ونزلاء. تخيَّلوا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 9 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 7 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 8 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر