Beirut
24°
|
Homepage
قراصنة يخترقون بث "يوروفيجن" ويهددون بهجوم صاروخي في إسرائيل
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 15 أيار 2019

واجه متابعو مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" على موقع هيئة البث العام "كان" في إسرائيل انقطاعا قصيرا في البث بعد أن نجح قراصنة كما يبدو في اختراق البث الحي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الرسالة التي وضعها القراصنة استبدلت مسابقة الأغنية بمقطع فيديو مع تحذير مزيف من الجيش الإسرائيلي يطلب من المشاهدين الذين يقيمون في نطاق 1.2 كلم من الموقع الذي تُقام فيه مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" في شمال تل أبيب التوجه إلى الملاجئ تحسبا لهجوم صاورخي وشيك.

وانتهى الفيديو الذي استمر لحوالي دقيقتين مع تحذير بأن "إسرائيل غير آمنة، سوف ترون"، بحسب تقارير إعلامية.


ولم يتضح بعد الطرف الذي يقف وراء الاختراق، إلا أن وسائل إعلام عبرية تكهنت أن تكون مجموعات مؤيدة لفلسطين في دول عربية هي من تقف وراءه.

وقالت "كان"، التي تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية التي ينظمها اتحاد البث الأوروبي، في بيان إن "موقعها اخترق لبضع دقائق".

وجاء في البيان: "نعتقد أن الرسائل لم توزع على الكثير من الناس.. يتعامل اتحاد البث الأوروبي و"كان" مع الأمن الإلكتروني بأقصى حد من الأهمية ويجري التحقيق في المسألة".
الاكثر قراءة
"خفض رواتب مقاتلي حزب الله إلى النصف" 9 جورج صليبي الى اليونان لدخول "القفص الذهبي" 5 بسبب الحر الشديد... 6 دول عربية معرضة لخطر قاتل يمحو المدن 1
قاضية تشتكي زملائها للتفتيش 10 بالصور: عملية سطو على بنك "بطلها" مدير مطعم في صيدا 6 مُرافقا شمّاس: تعاطي وترويج! 2
"مكالمة فيديو" بين الحريري وجويس عزام: "نحنا كتير فخورين فيكي"! 11 بالفيديو: لحظة استهداف الحوثيين "مطار أبوظبي" 7 خلاف خطير 3
إسرائيل تطلب مساعدات خارجية عاجلة 12 طبخة التعيينات على النار 8 اسرائيل تعترف بإغتيال القنطار... هكذا تمت العملية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر