Beirut
27°
|
Homepage
قرقاش: اتفاق السودان مبشّر بعد ديكتاتورية البشير والإخوان
المصدر: العربية | الاربعاء 15 أيار 2019

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الأربعاء، أن "الأخبار الإيجابية من الخرطوم تدعونا جميعاً للاستبشار. الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي بعد سنوات ديكتاتورية البشير والإخوان، السودان ينظر إلى المستقبل بتفاؤل".



وكان المجلس العسكري الانتقالي السوداني قد أوضح، الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق النهائي الكامل مع قوى "الحرية والتغيير" بشكل كامل خلال 24 ساعة، مؤكداً إنجاز الاتفاق حول نقاط مهمة، أبرزها مرحلة انتقالية من 3 سنوات.


وكشف متحدث باسم المجلس، في مؤتمر صحافي مشترك مع ممثلين من "الحرية والتغيير" الثلاثاء، عن التوصل إلى تسوية حول 90% من القضايا، منها تشكيل هياكل الحكم الثلاثة: المجلس السيادي ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي.

وقال المتحدث إنه سيتم تشكيل المجلس التشريعي بـ300 عضو، بنسبة 67% لقوى الحرية والتغيير، و33% للقوى الأخرى، وذلك بالتشاور بين مجلس السيادة و"الحرية والتغيير".

وأضاف: "نعاهد شعبنا العظيم على أن يكتمل الاتفاق ويحقق طموحات شعبنا الأبي، وستحتفل جماهيرنا خلال 24 ساعة بتحقيق غايات الثورة المجيدة".
الاكثر قراءة
المر يُنهِك منافسيه... "سبعة على سبعة"! 9 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 5 فيديو مسرّب بين باسيل وارسلان: قليلة شو عمل الحزب فينا؟! 1
الحريري من المطار: "يلي صاير شي مرض" 10 أوّل تغريدة لجو معلوف بعد "الانتقال"... ومضمون اتصال بيار الضاهر 6 وفيق صفا يكشف عن رسائل الأسرى وقائد الجيش لنصرالله 2
بالفيديو: الـ "آويها" في استقبال الحريري في المطار 11 توقيف عنصر أمني لبناني في قبرص بتهمة التحرّش 7 "سفن شبح" لبنانية تعمل لصالح إيران وسوريا 3
بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 12 "المطار بحلّـته الجديدة"... اليكم التغيرات 8 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر