Beirut
27°
|
Homepage
فتاة تنتحر بعد أن صوت متابعيها "بنعم" على إنستغرام
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 15 أيار 2019

فتحت الشرطة الماليزية تحقيقا جنائيا، بعد إقدام فتاة مراهقة على الانتحار، بعد إجرائها تصويت حول الموضوع على حسابها في تطبيق إنستغرام.

ونشرت فتاة ماليزية تبلغ من العمر 16 عاما فقط، منشورا على حسابها بإنستغرام، كتبت فيه: "الأمر مهم جدا، ساعدوني على الاختيار، الموت أم العيش؟"، وفتحت التصويت لجميع متابعيها على الحساب.

ووفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية، أقدمت الفتاة على الانتحار بعد أن جاءت الأصوات بنسبة 69 بالمئة لصالح "الموت".


وهاجم محام في ماليزيا كل من شارك في التصويت، وأشار إلى أن الذين صوتوا مؤيدين لفكرة الانتحار قد يكونون متهمين "بالتحفيز على الانتحار".

وقال المحامي رامكاربال سينغ: "هل كانت ستظل الفتاة على قيد الحياة إذا ما صوتوا المشاركين ضد الانتحار؟ هل أثر المشاركين فعليا على قرارها بالانتحار؟ هذه الأسئلة قد تعني أن المشاركين متهمين بالتحريض على الانتحار، والانتحار جريمة هنا".

وفتحت السلطات الماليزية تحقيقا في قصة الانتحار، ولكنها لم تعلن عن الطريقة التي انتحرت بها الفتاة.

يذكر أن تطبيق إنستغرام بدأ بإخفاء الصور التي تحمل محتوى "حساس"، بعد حادثة انتحار المراهقة البريطانية مولي راسيل عام 2017، التي اطلعت على طرق انتحار وصور لأشخاص منتحرين على التطبيق.
الاكثر قراءة
بالفيديو: الـ "آويها" في استقبال الحريري في المطار 9 أوّل تغريدة لجو معلوف بعد "الانتقال"... ومضمون اتصال بيار الضاهر 5 فيديو مسرّب بين باسيل وارسلان: قليلة شو عمل الحزب فينا؟! 1
بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 10 "المطار بحلّـته الجديدة"... اليكم التغيرات 6 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 2
من سيترشّح ضد باسيل؟ 11 المر يُنهِك منافسيه... "سبعة على سبعة"! 7 "سفن شبح" لبنانية تعمل لصالح إيران وسوريا 3
هوك يكشف مصير الـ 700 مليون دولار من إيران لحزب الله! 12 الحريري من المطار: "يلي صاير شي مرض" 8 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر