Beirut
21°
|
Homepage
"موظفو المصارف": المساس بالحقوق خط احمر
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 16 أيار 2019

أقامت نقابة موظفي المصارف في لبنان حفل افطار لمناسبة شهر رمضان في اوتيل الريفييرا، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، رئيس نقابة موظفي المصارف في لبنان اسد الخوري ورؤساء اتحادات ونقابات عمالية في كافة المناطق اللبنانية.

واعتبر الخوري، أنّ "هذا الواقع ليس بالتأكيد حدثا فجائيا هبط علينا اليوم بكل اثقاله بل هو نتيجة تراكمات لسنين، فمحاسبة الفاسدين والعابثين بالمال العام يجب ان تتم ومن الضرورة ان تتم".

وتابع: "طالعتنا في الاسابيع الاخيرة الماضية، مواقف من هنا وتسريبات من هناك وتلميحات لتخفيض اجور والغاء تقديمات معينة لموظفي القطاع العام والمصالح المستقلة ومصرف لبنان وآخرين، وسمعنا بعدها تطمينات بشكل او بآخر".


وأضاف:"هنا نقول، اذا صدق هذا الكلام واعتبر اصحابه انهم استسهلوا هذا الامر بالتوجه إلى الحلقة الاضعف لسد العجز المستشري، نؤكد لهم بأن شرارة الثورة الحارقة تبدأ من هذه الطبقة المتوسطة مجددين التأكيد بأن المساس بالمعاش والحقوق المكتسبة هو خط احمر ونقطة على السطر".

وتوجه الخوري الى مندوبي وموظفي القطاع المصرفي، قائلا:"ما نود ان نضيء عليه اليوم وأمام الجميع بان مطالبنا لا تزيد الاعباء على المصارف إلا بالجزء اليسير، فلقد تم تحديدها بنقاط ثلاث: زيادة التقديمات على المنح الجامعية والمدرسية، تطور الاجر والمعاش التقاعدي".

وختم:"لقد كان جواب الجمعية بالنسبة الى الطلب الاول الموافقة على زيادة على المنح المدرسية والجامعية بنسبة لا ترقى إلى الزيادات إلتى طرأت على الاقساط والتي لم يتم تعديلها منذ بداية العام 2013، وهذا ما لا نقبل به لا من قريب ولا من بعيد".
الاكثر قراءة
بعد دعوة نصرالله اليوم.. "التحرير الفلسطينية" تعلن إستجابتها 9 بعد الفيديو المسيء لفضل الله.. "مؤسسته" ترد 5 الجيش السوري يقتل ابن عرسال داخل الاراضي اللبنانية... الرواية الكاملة 1
أحد الـ 3 أشخاص المفقودين في جرود عرسال.. عاد جثة! 10 التعليق الاول لقشاقش حول الفيديو "المسيء" لفضل الله 6 بالفيديو: جنبلاط ينتظر التاكسي دون مرافقة 2
صحناوي: باسيل يخوض معركة "شعبه" حاملاً قضية الـ 89 11 نصر الله: الحرب على الفساد أصعب من تحرير الجنوب 7 تفاصيل القوة الأميركية القادمة للمنطقة.. ومهامها 3
ريفي: "هم الذين استقبلوا طائرات السلاح الإسرائيلي في طهران" 12 الحوثيون يطلقون حملة تبرع.. لحزب الله 8 خلوّ مطعم الحمّص في تل أبيب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر