Beirut
24°
|
Homepage
ارسلان يحذر... وينصح بتنفيذ اقتراحات باسيل!
الخميس 16 أيار 2019

قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان في بيان، انه "اذا لم تخرج الموازنة بإصلاحات جدّية ومن ضمنها تعديل الميزان التجاري ودعم القطاعات الإنتاجية وتخفيض العجز بشكل أساسي، وهنا نحذّر من الاقتراب ممّا تبقى من الطبقة الوسطى والفقيرة وأصحاب الدخل المحدود، وإذا لم تعتمد الإصلاح الضريبي باعتماد الضريبة التصاعدية نكون ما زلنا ندور".

واضاف: "في الحلقة المفرغة التي أدّت وتؤدّي الى إفقار الشعب ونكون بعيدين جداً عن ما يسمّى بالإصلاح ومحاربة الفساد، وثمّة أمور ليست بحاجة لإيهام الناس منها فهي بحاجة فقط لتطبيق القوانين الموجودة تطبيقاً دقيقاً ومنها على سبيل المثال قانون الدفاع في ما خَص التدابير التي تتعلق بالعسكريين".

وتابع: "قانون النقد والتسليف الذي يتم مخالفته بشكل مريب، وممّا اطلعنا عليه النقاط التي تقدّم بها الحليف جبران باسيل والتي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وتأخذ منحى التنفيذ لما لها من انعكاسات جدية على تغيير المقاربات في وضع الموازنات العامة للدولة".


وشدد في الختام على ضرورة "وضع حدّ للمحاصصات الطائفية والمذهبية في ما يسمى بدعم الجمعيات التي ينضوي خلفها كم كبير من الجمعيات والمؤسسات الوهمية"، مستغرباً "أشد الإستغراب رفض البعض إخضاع المؤسسات العامة للتفتيش وخاصة التفتيش المركزي لتغطية الهدر الكبير الحاصل فيها".
الاكثر قراءة
قاضية تشتكي زملائها للتفتيش 9 بالفيديو: لحظة استهداف الحوثيين "مطار أبوظبي" 5 بسبب الحر الشديد... 6 دول عربية معرضة لخطر قاتل يمحو المدن 1
جورج صليبي الى اليونان لدخول "القفص الذهبي" 10 طبخة التعيينات على النار 6 مُرافقا شمّاس: تعاطي وترويج! 2
"مكالمة فيديو" بين الحريري وجويس عزام: "نحنا كتير فخورين فيكي"! 11 "خفض رواتب مقاتلي حزب الله إلى النصف" 7 خلاف خطير 3
إسرائيل تطلب مساعدات خارجية عاجلة 12 اسرائيل تعترف بإغتيال القنطار... هكذا تمت العملية 8 ريما فرنجية تعلن "حالة طوارئ".. "أطفالنا بخطر"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر