Beirut
27°
|
Homepage
صور صواريخ حركت القوات الأميركية ضد إيران
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 16 أيار 2019

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الأربعاء، عن طبيعة المعلومات الاستخبارية التي دفعت، مؤخرا، البيت الأبيض إلى إرسال قوة عسكرية ضاربة إلى الشرق الأوسط، تحسبا لهجوم إيراني وشيك.

ونقلت الصحيفة، عن 3 مسؤولين أميركيين، قولهم إن المعلومات الاستخبارية تمثلت في صور أظهرت تحميل الإيرانيين لصواريخ على متن قوارب صغيرة في الخليج العربي، فيما بدا أنه مؤشر على هجوم إيراني وشيك.

ورصدت الصور، التي التقطت من السماء، قطع الصواريخ مجمعة بالكامل، الأمر الذي أثار مخاوف من احتمال أن يطلق الحرس الثوري الإيراني هذه الصواريخ على قطع بحرية أميركية في الخليج.


وقدمت الصور دليلا على تهديد جديد من إيران يختلف عن التهديدات المعهودة منها، وفق ما قال المسؤولون الثلاثة الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم، ذلك أنهم غير مخولين بالحديث علنا، وفق "نيويورك تايمز".

وأشار المسؤولون إلى أن الصور، مع معلومات استخبارية أخرى، تظهر أن إيران قد تكون عازمة على مهاجمة القوات الأميركية، لافتين إلى أن هذا الأمر كان رأي مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون.

وبناءً على هذه المعلومات طلبت القيادة الأميركية الوسطى (سنتكوم) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" وقاذفات "بي 52 " إلى المنطقة، وذلك في محاولة لبناء قوة ردع، عبر مسؤولون عن اعتقادهم بأنها تآكلت مع التراجع الأخير في عديد القوات الأميركية بالمنطقة.
الاكثر قراءة
وفاة حاجة لبنانية في الطائرة! 9 "المطار بحلّـته الجديدة"... اليكم التغيرات 5 فيديو مسرّب بين باسيل وارسلان: قليلة شو عمل الحزب فينا؟! 1
من سيترشّح ضد باسيل؟ 10 المر يُنهِك منافسيه... "سبعة على سبعة"! 6 خطأ مسؤول يورّط "السيّد" 2
هوك يكشف مصير الـ 700 مليون دولار من إيران لحزب الله! 11 بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 7 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 3
مؤسس هواوي: لن أتنازل لترمب حتى لو عانت ابنتي المزيد! 12 بالفيديو: الـ "آويها" في استقبال الحريري في المطار 8 "سفن شبح" لبنانية تعمل لصالح إيران وسوريا 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر