Beirut
25°
|
Homepage
السبب وراء تعيين ريا الحسن!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 16 أيار 2019

أشارت وزيرة الداخلية ريا الحسن من مؤتمر ستوكهولهم الدولي لبحوث السلام تحت عنوان "من الاستجابة للازمات الى بناء السلام"، إلى أن "تعيينها شكل مفاجأة للجميع وان هذا الامر حصل بسبب ايمان رئيس الحكومة سعد الحريري بدور المرأة فأولاها حقيبتين مهمتين".

وأوضحت، ان "تقبل الاخرين لتسلم امرأة حقيبة اساسية تبدل ايجابا خلال السنوات العشر التي كانت فيها وزيرة للمالية واليوم وزيرة للداخلية".

وشرحت انها "منذ توليها، ارادت ان ترسم صورة جديدة لوزارة الداخلية بحيث تكون قريبة من المواطن وانها تعمل لخدمته تحت سقف القانون بموازاة الاهتمام بأمور الامن والحفاظ عليه. كما اوضحت انها ستعمل من اجل اقرار كوتا نسائية في الانتخابات البلدية المقبلة"، داعية ًكل امرأة إلى تعزيز "ثقتها بنفسها وان تتأكد من قدرتها على الانجاز".


ورأت الحسن أنه "من دون مشاركة المرأة في عملية صنع القرار، فان الدول لن تتمكن من تحقيق سلام مستدام، ومن دون هذا الامر فاننا لن نتمكن الوصول الى تنمية مستدامة"، لافتة الى "ان هناك العديد من التحديات البنيوية والسياسية يجب العمل على معالجتها".

والتقت الحسن وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم، وبحثت معها في اخر التطورات الاقتصادية في لبنان في ظل درس مشروع موازنة العام 2019، وملف النزوح السوري. وحضت السويد على "ان تقوم بدور اكبر من اجل توفير المساعدات ليس للنازحين السوريين فقط بل للمناطق المضيفة التي تعاني جراء هذا النزوح".

كما التقت الحسن وزيرة الدولة السويدية للمساواة بين الجنسين كارين سترانداس وعرضت معها لما تم انجازه في لبنان.
إقرأ المزيد
لا موعد
الاكثر قراءة
وهاب يردّ على ارسلان! 9 الإشتراكي يشن هجومه "الأعنف" على إرسلان منذ المصالحة! 5 بعد كلام باسيل عن حزب الله.. جواد نصرالله يردّ: "ما تنبسطو كتير" 1
طائرة "مجهولة" 10 نشر فيديو يهاجم "حزب الله"... فطارت صفحته من "فيسبوك" 6 بعد صورة مغنية.. "الكاثوليكي للإعلام" يتحرّك و"حزب الله" يعتذر! 2
صحيفة روسية: مقاتلو حزب الله يتغلغلون في أميركا 11 هكذا ردَّ علوش على فيديو باسيل - ارسلان 7 بلبلة في مستشفى الجامعة الأميركية... ما علاقة السفير السعودي؟ 3
جنبلاط لبري: النجدة! 12 "حل" لأزمة النفايات من ريما فرنجية 8 تحيّة من وهاب الى سامي الجميل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر