Beirut
24°
|
Homepage
جدل حول الطبش... والسبب فنجان قهوة!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 16 أيار 2019

انتشرت أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً أثارت جدلا للنائب رولا الطبش أثناء تقديمها واجب العزاء بالبطريرك مار نصرالله بطرس صفير في بكركي.

وفي الصورة، تظهر الطبش وهي تتناول القهوة، فيما يصادف أنه صيام في شهر رمضان. وانهالت التعليقات على الطبش، منهم المعارض ومنهم المؤكد على حريتها الشخصية.

فغرّدت إحداهن "النائب عن المقعد السني التابعة لتيار المستقبل رولا الطبش تشرب القهوة خلال نهار صيام العاشر من رمضان. بتصومي او ما بتصومي في الله بيحاسب او يمكن عندك عذرك الشرعي، بس احترمي المقعد السني اللي عم تمثليه عالقليلة وما تجاهري بإفطارك قدام الكل!".




وعلّق أحدهم ساخرا معقول "النائبة"رولا الطبش مسيحية وعاملة حالها سنية؟".



في المقابل، أكّد الكثيرون على حرية الطبش الشخصية.

فعلّقت الإعلامية ديما صادق بالقول "بدك تحاسب النائب اللي انتخبته حاسبه على أدائه التشريعي، على اذا نفذ وعوده الانتخابية. حياته وطقوسه الشخصية ما حدا اله معها! واذا انت منتخبها لتطبيق شريعة السنة فكنت ما تنتخبها من الاول لانها مش محجبة، مش الحجاب فريضة؟" ،متابعةً "الدين شأن خاص! كل التضامن مع رولا الطبش".



وغرّدت أخرى "ما بعتقد ضمن دوافع انتخاب اي نائب "صيام شهر رمضان" او اتباع التعاليم الدينية. اذا هيك، حضراتكم فهمانين التمثيل البرلماني غلط".

الاكثر قراءة
بالصور: عملية سطو على بنك "بطلها" مدير مطعم في صيدا 9 بالفيديو: لحظة استهداف الحوثيين "مطار أبوظبي" 5 بسبب الحر الشديد... 6 دول عربية معرضة لخطر قاتل يمحو المدن 1
قاضية تشتكي زملائها للتفتيش 10 طبخة التعيينات على النار 6 مُرافقا شمّاس: تعاطي وترويج! 2
"مكالمة فيديو" بين الحريري وجويس عزام: "نحنا كتير فخورين فيكي"! 11 "خفض رواتب مقاتلي حزب الله إلى النصف" 7 خلاف خطير 3
إسرائيل تطلب مساعدات خارجية عاجلة 12 جورج صليبي الى اليونان لدخول "القفص الذهبي" 8 اسرائيل تعترف بإغتيال القنطار... هكذا تمت العملية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر