Beirut
16°
|
Homepage
"مايكروسوفت" تجنب ملايين الحواسب خطر الاختراق
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 17 أيار 2019 - 8:59

أرسلت شركة "مايكروسوفت" تحديثات برمجية للحواسب العاملة بأنظمة "ويندوز" القديمة، لحمايتها من الهجمات الإلكترونية الشبيهة بهجمات "WannaCry" الشهيرة.

ونصحت "مايكروسوفت" مستخدمي أنظمة "Windows-7" و"Windows-xp" و "Windows Server 2003" و "Windows Server 2008 R2" و "Windows Server 2008"، التي كانت قدر رفعت عنها الدعم الإلكتروني سابقا بتحميل التحديثات البرمجية التي أصدرتها مؤخرا، كونها ستعزز أمن برمجيات أنظمة التشغيل في حواسبهم.

وأوضحت أن التحديثات ستتحمل بشكل تلقائي لدى مستخدمي تلك الأنظمة عند وصل أجهزتهم بالإنترنت، باستثناء مستخدمي أنظمة "Windows-xp"، الذين يتوجب عليهم تحميل التحديثات يدويا، عن طريق "قائمة تحديثات مايكروسوفت".


كما أصلحت "مايكروسوفت" من خلال تلك التحديثات ثغرة برمجية في خدمات التحكم بسطح المكتب عن بعد أو ما يعرف بـ "Remote Desktop Services".

تجدر الإشارة إلى أن هجمات "WannaCry" التي تخشى مايكروسوفت من ظهورها مجددا، كانت قد انتشرت على نطاق واسع عام 2017، وتسببت باختراق مئات آلاف الحواسب التابعة للعديد من الهيئات العامة كالمستشفيات والمدارس والمؤسسات الحكومية، في أكثر من 150 دولة، إلى أن تمكن مبرمج شاب يدعى ماركوس هوتشينز من السيطرة عليها، وإنقاذ العالم من أخطارها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 11 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 7 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 3
اسرائيل تصعّد... "ما حصل في غزة سيكون في بيروت"! 12 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر