Beirut
16°
|
Homepage
قتلى وجرحى بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 22 أيار 2019 - 9:03

قال حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الأربعاء، إن ستة لقوا مصرعهم، وأصيب 200 آخرون في اضطرابات بالعاصمة، بعد أن أكدت اللجنة الانتخابية أن الرئيس جوكو ويدودو فاز بالانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وأوضح الحاكم أنيس باسويدان لتلفزيون (تي.في وان) أنه "حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، كان هناك 200 مصاب نقلوا إلى خمسة مستشفيات".

وأضاف أن "عدد القتلى ستة"، موضحا أن المستشفيات تجري تشريحا للجثث لتحديد سبب الوفاة.


واستخدمت الشرطة الإندونيسية الغاز المسيل للدموع، الثلاثاء، لتفريق محتجين في وسط جاكرتا، بعد تجمع حاشد، عقب النتائج الرسمية.

وأكدت المفوضية العامة للانتخابات صحة الإحصاءات غير الرسمية التي أجرتها مؤسسات خاصة لاستطلاعات الرأي، وأفادت بحصول ويدودو على 55.5 في المئة في انتخابات الرئاسة التي جرت في 17 نيسان، مقارنة مع 44.5 في المئة حصل عليها منافسه برابو سوبيانتو.

وحظي ويدودو بتأييد أكثر من 85 مليون ناخب، من إجمالي 154 مليونا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات، لكن برابو قال للصحفيين إنه يعتقد بحدوث غش "واسع النطاق"، واحتشد نحو ألف من أنصاره في احتجاج سلمي في جاكرتا.

وانتهى التجمع بشكل سلمي، لكن الشرطة الإندونيسية أطلقت فيما بعد الغاز المسيل للدموع، بعد أن القى بعض المحتجين ألعابا نارية ومقذوفات على رجال شرطة مكافحة الشغب، في شارع رئيسي بالعاصمة، حسبما أظهرت لقطات تلفزيونية.

وأكد مدير الشؤون القانونية في حملة برابو الانتخابية، أنه سيطعن في النتيجة أمام المحكمة الدستورية.

ونفت وكالة معنية بمراقبة الانتخابات، الاثنين، حدوث غش "ممنهج"، وقالت إنه لا دليل على ذلك، وإن مراقبين مستقلين قالوا إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر