Beirut
16°
|
Homepage
قطيش: الحريري في "نصف استقالة".. وباسيل سرطان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 09 حزيران 2019 - 16:27

أطلق الإعلامي نديم قطيش سلسلة من المواقف اللافتة وغير المسبوقة خلال إطلالة له في برنامج "بيروت اليوم" على قناة MTV، إذ إعتبر أن "الرئيس سعد الحريري في نصف استقالة وخياراته ستحدّد مستقبله السياسي، وليس أقلّ من هذا".

وأكد قطيش على أنه "إما ترمم التسوية الرئاسية أو ستصبح الإستقالة أمراً لا مفر منه".

ولدى حديثه عن "الحريرية السياسية" اعتبر أنها "مأزومة"، لافتاً الى أن "الحريرية الوطنية مأزومة كجزء من أزمة السنّة في الوطن العربي، والحالة تحتاج أداءً مختلفاً وفريقاً أوسع وتحتاج ألا نُستفزّ إذا تحدث نهاد المشنوق أو فؤاد السنيورة".


وتابع قطيش إنتقاده للتسوية التي أوصلت العماد عون رئيساً للجمهورية، مشيراً الى أنها "أكلت ١٠٠ كفّ والآن أكلت بوكس والتسوية اليوم غابت عن الوعي".

وتطرق قطيش الى وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق الذي "فشّ خلق الجمهور السني"، معتبراً أن "الحملة عليه لأنه فشّ خلق الجمهور السنّي. والمشكلة بين الرجلين لا حلّ لها في السياسة وأنا شاهد على العلاقة".

وشن قطيش هجوماً شرساً على وزير الخارجية جبران باسيل، واصفاً إياه بأنه "سرطان في السياسة اللبنانية ويريد كل التعيينات المسيحية ويعترض على نديم المنلا في مجلس الإنماء والإعمار".

وكشف أن "حزب الله، يعتزم ارسال 40 شخصية سنية إلى ايران، من بينها عضو مجلس بلدي في مدينة طرابلس، من أجل تأهيلهم للعمل السياسي"، معتبراً أن "الحزب لا يريد مشكلة سنية – مسيحية، بل يفضل مشكلة سنية – سنية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الحزن يخيم على عائلة الحريري! 9 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! 11 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 7 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 3
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 12 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 8 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر