730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
بعد حرمانه بعض طلاب البريفه من الترشح.. إجراء جديد من شهيب
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 حزيران 2019

عطفا على المذكرة المتعلقة بالإجراءات الواجب اتباعها والتدابير التي يقتضي اتخاذها بشأن المدارس الخاصة التي باشرت بإسداء التعليم لأول مرة في العام الدراسي الجاري 2018/2019 من دون الحصول على إجازة لفتحها وعلى ترخيص بمباشرة العمل فيها، وعلى إحالة وزير التربية والتعليم العالي الموجهة إلى المدير العام للتربية المتعلق بالمدارس الخاصة من مجانية وغير مجانية والتي عملت سابقا بموجب موافقات إستثنائية، أصدر المكتب الإعلامي لوزير التربية اكرم شهيب بياناً جديداً.

وأكد مكتب شهيب "أن لهذه المدارس إمكانية رفع لوائح بأسماء مرشحيها لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وذلك حتى موعد أقصاه الساعة الخامسة من بعد ظهر نهار الجمعة في 14/6/2019، من أجل التقدم لإمتحانات الدورة العادية لهذه الشهادة للعام الدراسي الحالي".

وركز في بيان "على أن تكون هذه اللوائح مرفقة بالوثائق التي تثبت التسلسل الدراسي السليم والمبرر لكل مرشح، مع الأوراق الثبوتية المطلوبة لهذه الإمتحانات ، وأن الدوائر المختصة في الوزارة ستعمد خلال يومي العمل المقبلين، إلى تكليف الموظفين للقيام بمهمة استقبال اللوائح والتدقيق فيها، وإصدار بطاقات الترشيح لمستوفي الشروط".


وشدد على أن "أي طلب يرد بعد الموعد المحدد لن يقبل، وذلك تمكينا لموظفي الوزارة من إنجاز العمل المطلوب لإدخال هؤلاء الطلاب في برنامج الإمتحانات للدورة العادية، ولكي لا يتكرر ما حصل في الشهادة المتوسطة من تأخر في تقديم اللوائح بأسماء الطلاب إلى الساعات الأربع والعشرين الأخيرة قبل موعد الإمتحان ، مما حال لوجستيا دون التمكن من إشراكهم فيها".

وينفذ بعض طلاب البريفيه وأهاليهم إعتصاماً منذ أيام أمام وزارة التربية، إحتجاجاً على رفض الوزارة قبول ترشيحات أولادهم الى الإمتحانات الرسمية، بحجة مخالفة المدارس المسجلين فيها القوانين، وعلى خلفية مشاكل إدارية مع الوزارة.
الاكثر قراءة
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 إنخفاضٌ جديد في دولار السوق السوداء 1
طيران "مجهول" يقصف مسلحين تابعين لإيران في سوريا 10 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 6 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 2
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 11 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 7 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 3
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 12 إنفجارٌ يهزّ طهران 8 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر