Beirut
16°
|
Homepage
الحكومة الإسرائيلية تصادق على "هضبة ترمب"
المصدر: روسيا اليوم | السبت 15 حزيران 2019 - 6:18

تصوت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية يوم الأحد على تسمية مستوطنة جديدة باسم "هضبة ترمب" أو "مرتفعات ترمب" في مرتفعات الجولان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الحكومة الإسرائيلية ستصادق الأحد 16 حزيران على إنشاء تجمع سكاني جديد "هضبة ترمب" الذي يحمل اسم الرئيس الأميركي في مرتفعات الجولان، عرفانا من حكومة تل أبيب باعتراف ترمب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن جلسة الحكومة الإسرائيلية ستعقد في تجمع سيلا في مرتفعات الجولان، حيث سيصادقون على إنشاء التجمع الجديد.


ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في آذار2019 إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، وقال ترامب حينها في البيت الأبيض وإلى جانبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "لقد جرى التخطيط لهذا الأمر منذ فترة".

ووصف نتنياهو الاعتراف بـ"التاريخي"، وصرح بأن "مرتفعات الجولان ستظل إلى الأبد تحت السيطرة الإسرائيلية"، مشددا على أن تل أبيب"لن تتخلى عنها أبدا".

وفي منتصف شهر تشرين الثاني 2018، صوتت الولايات المتحدة للمرة الأولى ضد قرار أممي يعتبر ضم إسرائيل للجولان "لاغيا وليس في محله"، وكانت واشنطن لأول مرة تتخذ هذا الموقف.

وتحتل إسرائيل منذ حرب حزيران 1967 حوالي 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان السورية، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، بينما لا يزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 9 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 2
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر