Beirut
27°
|
Homepage
ملك السعودية يدفع مليون دولار!
المصدر: سبوتنيك | الاثنين 17 حزيران 2019

قدّم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، دعما ماليا لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، بقيمة مليون دولار أميركي، وذلك لصالح برنامج "عدم ترك بلد خلف الركب".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن البرنامج المذكور يهدف إلى مساعدة الدول النامية على تطبيق القواعد القياسية والأساليب الموصي بها الخاصة بسلامة وأمن الطيران المدني، إضافة إلى المساهمة في التكاليف اللازمة لترجمة وثائق ومخرجات المنظمة إلى اللغة العربية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عبد الهادي المنصوري، "إن هذا الدعم، ويبلغ مليون دولار، يأتي تجديدا للدعم السابق، الذي قدمته المملكة لمنظمة إيكاو في 2016، وقدره مليون دولار".


وأشار المنصوري إلى أن "الدعم السابق حقق نتائج إيجابية ملموسة أسهمت في رفع مستوى سلامة وأمن الطيران المدني في إقليمي الشرق الأوسط وإفريقيا، علاوة على تعزيز الجهود الرامية إلى تنمية الموارد البشرية العاملة في قطاع الطيران المدني".

من جانبه، قدم رئيس منظمة الطيران المدني الدولي، أولومويا بينارد أليو، شكره وتقديره للعاهل السعودي على تجديد دعمه للمرة الثانية، مؤكدا أن "هذا الدعم من حكومة المملكة يأتي امتداداً لدعمها المتواصل للمنظمة".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر