Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: خطة "العمل" تؤتي ثمارها... "مطلوب لبنانيين للتوظيف"
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 17 حزيران 2019 - 17:43

"ليبانون ديبايت"

بدأت خطة وزارة العمل التي تهدف الى مكافحة العمالة الأجنبيّة في لبنان والتي أطلقها الوزير كميل ابو سليمان تؤتي ثمارها، حيث قامت بعض المحال التجارية المعروفة في العاصمة بيروت بوضع اعلانات كُتب عليها "مطلوب لبنانيين للعمل".

"ليبانون ديبايت"، رصدَ عددًا من المحال التجاريّة والمطاعم مثل "الفاكهاني"، "رود سفن"، و"حلويات الحلاب"، وغيرها، والتي حرصت على تعليق إعلانات على واجهاتها تبحث فيها عن موظّفين لبنانيين للعمل لديها.


واللافت، أنّ هذه المحال، اعتمدت سابقاً وفي أكثر من فرعٍ لها، على اليد العاملة الأجنبيّة، وتوظيف العمّال السوريّين بشكلٍ خاصٍ.

بدورها، بدأت وزارة الإقتصاد في الأسابيع القليلة الماضية، حملة إقفال المتاجر والمحال غير الشرعيّة في عددٍ من المناطق اللبنانيّة، بالتعاون مع البلديات، وبمؤازرة عناصر أمن الدولة، وبأمر من مدعي عام ​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون.

هذه الإجراءات والخطوات، قابلها ردود فعلٍ غاضبة من سوريّين يعملون على الأراضي اللبنانية، عبّر عنها هؤلاء من خلال اطلاق حملة بعنوان "سوريّون فقدوا الحياة في لبنان"، دعوا فيها الى إضرابٍ عامٍ يُنفّذ في 20 الجاري، ويمتدّ لثلاث أيّام.

وسيشمل الاضراب التوقف عن العمل وشحن الهواتف الخليوية ومقاطعة وسائل النقل ( سيارات اجرة وفانات وباصات).
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 11 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 7 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 3
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر