Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: العسكريون المتقاعدون يقفلون مدخل مبنى الواردات
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 19 حزيران 2019 - 6:45

اقفلت مجموعة من العسكريين المتقاعدين صباح اليوم الاربعاء مدخل مبنى الواردات في وزارة المالية في شارع بشارة الخوري - بيروت.

وأعلنوا عن بدء الاعتصام المفتوح لحين تحقيق المطالب واسقاط كل البنود الواردة في الموازنة والتي تضرب لقمة العيش وذوي الدخل المحدود.

وكان العسكريون المتقاعدون تجمعوا منذ الخامسة صباحًا في ساحة الشهداء وانطلقوا الى امام مبنى الواردات التابع لوزارة المال في بشارة الخوري واقفلوا مداخله ونصبوا خيمة امام مدخله الرئيسي.


وفي وقت لاحق حصل تدافع بين القوى الامنية والعسكريين المتقاعدين امام مبنى الواردات على خلفية ادخال احد الموظفين الى المبنى، ليقطع بعدها "المتقاعدون" الطريق في بشارة الخوري، ثم يفتحونه في غضون عشرين دقيقة، بعد اخراج الموظفين، ويواصلون اقفال المبنى.

من جهة اخرى، عقد اجتماع تحضيري وتنسيقي للمتقاعدين العسكريين في لبنان، بدعوة من مجلس متقاعدي عكار، في مبنى عصام فارس البلدي في حلبا، لعرض مستجدات مشروع الموازنة المستهدفة لرواتب العسكريين والبحث في كيفية مواجهتها والتحضير للتحرك عند الدعوة له من قبل هيئة التنسيق.

كما اتفق المجتمعون "على البدء بتصعيد تحركاتهم للحفاظ على حقوقهم وتنفيذ المهمات التي تطلبها منهم هيئة التنسيق، اعتبارا من اليوم الأربعاء على مستوى لبنان، في حين ان متقاعدي عكار سيبدأون تحركهم باقفال الساحات إعتبارا من يوم غد الخميس"، مؤكدين "عدم العودة عن هذا التحرك حتى تحقيق المطالب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر