Beirut
26°
|
Homepage
استمع.. حوت يغني وعلماء يسجلون الصوت للمرة الأولى
المصدر: العربية.نت | الخميس 20 حزيران 2019

للمرة الأولى، سجل علماء من الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي، غناءً لحوت نادر، مستخدمين مسجلات صوتية لالتقاط نداءات نمطية من ذكور الحيتان من نوع الحقة شمال المحيط الهادئ.

وكشفت جيسيكا كرينس، عالمة الأحياء البحرية بمصايد الأسماك في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، أن هذه التسجيلات ترصد للمرة الأولى حيتان الحقة وهي تصدر أصواتا ذات أنماط تشكل أغنية، على حد وصفها.

وتصدر حيتان الحقة أصواتا توصف بأنها نداءات سريعة وصيحات استغاثة وصرخات وتغريدات، وتكشف عالمة الأحياء أن الذكر قد يضع الأصوات في أنماط غنائية في محاولة منه لجذب أنثى.


وعلى مدى 8 سنوات، اكتشف الباحثون 4 أغنيات مميزة في 5 مواقع في جنوب شرق بحر بيرنغ في المحيط الهادي، حيث تم تسجيل غناء للحوت الأحدب والقطبي والحيتان الأخرى، كما تم تسجيل حيتان الحقة وهي تصدر أصواتا فردية.

الاكثر قراءة
حصيلة تفتيش وزارة "العمل" 9 باسيل: نحن مع "القوات"! 5 تطورات هامّة في قضية إخفاء الامام موسى الصدر 1
20 عامًا من الأشغال الشّاقة لمطلق النار على مخفر قوى الأمن 10 بالفيديو والصور: إنتقام جنوني ومتسلسل في الشياح.. وفنان يتدخل! 6 "حيلة" من أصحاب المحال في أبي سمراء للهروب من المداهمات 2
رسميا... السعودية تعلن أيام إجازة عيد الأضحى 11 سابقة من نوعها بحقّ قاصرٍ "موقوف" في لبنان! 7 جريمة قتل فاطمة على يد صهرها... تابع! 3
جعجع يستنكر... ويناشد 12 الذهب يهبط 8 بالأسماء: عقوبات قاسية تنتظر شركات لبنانية "داعمة لحزب الله" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر