Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو والصور: إسرائيل تنشر تفاصيل "القتال داخل لبنان"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 20 حزيران 2019 - 18:45

أنهى الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مناورات عسكرية استمرت 5 أيام هي الأكبر منذ عام 2017.

وشارك في المناورات مئات الجنود والطائرات والعربات العسكرية من كافة أذرع الجيش في البر والبحر والجو. وقد حاكت المناورات تعرض إسرائيل لحرب شاملة على جبهات متعددة واختبرت قدرات الجيش على المناورة والتنسيق بين أذرعه المختلفة.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له "اختتم اليوم تمرين عسكري واسع النطاق في منطقة الأغوار وفِي شمال البلاد تدربت خلاله قوات جيش الدفاع من الأذرع المختلفة في التعامل مع سيناريوهات تحاكي القتال داخل لبنان. لقد درب التمرين القوات لقتال متعدد الأذرع في منطقة قتالية مأهولة في مواجهة عدو متخفي ومتحصن في المجال التحت أرضي ومتسلح بأسلحة متقدمة".




وأضاف أدرعي، "الحديث عن التمرين الأكبر في جيش الدفاع منذ تمرين الفيلق الشمالي (نور داغان) والذي أجري في عام 2017. لقد تم التدرب على قدرات جديدة يتم تطويرها في جيش الدفاع والتي يتوقع دمجها في الخطة متعددة السنوات (تنوفا) والتي تستند إلى الخطة العملياتية لتحقيق الانتصار والتي يتم بلورتها بقيادة رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي".



وتابع أدرعي قائلا: "في إطار التمرين تم التدرب على قدرات المناورة والحماية متعددة المستويات بالإضافة إلى سيناريوهات اقتحام قوات خاصة وضربات مكثفة بالنيران والاستخبارات وتفعيل طائرات مسيرة وأخرى دون طيار من قبل القوات القتالية. كما تم التدرب على الانتشار الواسع لتعميق الضربة في صفوف العدو. في المقابل جرى التمرين السنوي في سلاح الجو والذي شمل جميع تشكيلاته وبمشاركة مئات من جنود الاحتياط".



وأردف أدرعي "لقد شاركت في التمرين مئات الطائرات من أسراب الطائرات الحربية والمروحية والنقل في ساعات النهار والليل حيث كان يهدف إلى رفع جاهزية واستعداد القوات لسيناريوهات قتالية متصاعدة في أوقات قصيرة بالإضافة الى تعزيز التعاون بين الأذرع الجوية والبرية. كما حاكت أنظمة الدفاع الجوي سيناريوهات تطلبت اعتراض عدد كبير من القذائف الصاروخية.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر