Beirut
30°
|
Homepage
الكشف عن آمر ومخطط ومنفذ الهجوم على ناقلات النفط
المصدر: ايلاف | الثلاثاء 25 حزيران 2019

كشفت معلومات من الداخل الايراني اليوم عمن أمر وخطط ونفذ الهجومات الاخيرة على ناقلات النفط في الخليج. موضحة أن قوات الحرس الثوري قامت خلال الشهر الماضي بتنفيذ عمليات نقل وتحريك واسعة للصواريخ على السواحل الجنوبية من إيران بهدف تنفيذ الاعتداءات وحفظ معنويات قوات الحرس بعد ادراجها على قائمة الارهاب.

وقال مجيد حريري، عضو لجنة الأبحاث الدفاعية والاستراتيجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في تقرير تسلمت "إيلاف" نصه الثلاثاء عبر الدكتور اسامة مهدي، أن "المعلومات الواردة من داخل ايران تؤكد ان عمليات تفجير ناقلات النفط تمت بإشراف من العميد علي فدوي نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري وتم تنفيذها من قبل الوحدات الخاصة التابعة للقوة البحرية في قوات الحرس بالتعاون مع القاعدة البحرية في ميناء جاسك".

وتشير هذه المعلومات الى أن "قوات الحرس قامت خلال الشهر الماضي بتنفيذ عمليات نقل وتحريك واسعة للصواريخ على السواحل الجنوبية من إيران بهدف حفظ معنويات القوات الداخلية للحرس ومنع انهيارها في ظل الظروف الداخلية والدولية المتأزمة".


ووفقا للتقارير الداخلية من داخل النظام، فإنه "بعد اطمئنان المرشد الاعلى علي خامنئي الى أن الاستراتيجية والخط الأساسي الأميركي لايسير تجاه الحرب مع النظام، فقد أقدم هذا على تنفيذ هذه الأعمال العسكرية المستفزة في مضيق هرمز وبحر عمان من أجل تهديد أمن المنطقة وطرق تصدير النفط حتى يقلل من تأثير الأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها ويؤخر من سقوطه".

وبحسب معلومات "ايلاف"، "العميد علي فدوي كان قائدا للقوات البحرية التابعة لقوات الحرس ونائبا لقائد القوات البحرية منذ فترة الحرب الإيرانية العراقية في ثمانينات القرن الماضي، ثم تولى قيادة القوات البحرية بين عامي 2010 و2018 وفي 16 مايو الماضي تم تعيينه من قبل علي خامنئي نائبا للقائد العام لقوات الحرس".
لمزيد من التفاصيل اضغط على هذا الرابط:
https://bit.ly/2IJ9gGf
الاكثر قراءة
نصيحة من جنبلاط! 9 شقيق نائب في ذمة الله 5 "ماذا يفعل شامل بيننا؟" 1
أول تعليق قطري بشأن التوتر الأخير مع إيران في "هرمز" 10 "عنتريات" على طاولة باسيل 6 "جهاد العرب"... وشراء أسهم في مجدليا - زغرتا! 2
أبعد من "ترويقة" .. أقرب إلى "تحالف"! 11 كيف علّق جنبلاط على استقالة نواف الموسوي؟ 7 بالصور: ظهور جديد لأسماء الأسد 3
"المعلومات" تنهي تحقيقاتها...افادات وأدلة تقنية وميدانية 12 مطرانية جبيل تعلن موقفها من عرض "مشروع ليلى" 8 "مشروع ليلى" لن يمر مرور الكرام في جبيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر