Beirut
16°
|
Homepage
"ابادة جماعية بحق الشعب اللبناني"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 26 حزيران 2019 - 11:12

رفض رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل "تسييس المجلس الدستوري واخضاعه للمحاصصة"، محذرا من أن "هذه الخطوة هي قضاء على آخر مرجع للشعب اللبناني للدفاع عن حقوقه".

وتحدث الجميل خلال مداخلة ألقاها في الجلسة التشريعية المنعقدة في ساحة النجمة، عن تقرير صادر عن المصلحة العلمية الزراعية يكشف أن "كل مصادر المياه في لبنان من دون استثناء ملوثة ومليئة بالجراثيم"، واصفا الأمر بـ"جريمة ابادة جماعية بحق الشعب اللبناني".

وتطرق في كلمته إلى 4 نقاط، فلفت أولا الى ان "القرار الأخير للمجلس الدستوري الصادر على خلفية الطعن بقانون الكهرباء يشير الى ان حسب محضر الجلسة التشريعية تم التصويت على القانون بالمناداة في وقت كل من حضر الجلسة يعرف انه لم يحصل اي تصويت بالمناداة وان الوارد في المحضر ليس صحيحا".


ورد عليه رئيس مجلس النواب نبيه بري واصفا كلام الجميل بـ"غير الدقيق" داعيا الى "عدم تسجيله في المحضر"، فرد الجميل وقال "هذا كلامي ويجب تسجيله وكل الموجودين هنا يشهدون ان احدا لم يصوت بالمناداة على هذا القانون".

هذا أشار الجميل الى موضوع التصويت الالكتروني، وقال: "هذا القانون تقدمنا به منذ سنوات لكي يعرف المواطنون كيف صوت كل نائب في المجلس ليحاسبه على اساس ذلك، لكن حتى اليوم لم يتم وضع هذا المشروع على جدول الاعمال، ونتمنى عليكم ادراجه بأسرع وقت للتصويت عليه".

أما النقطة الثالثة التي اثارها فتتعلق بالمجلس الدستوري، ولفت الى ان "هذا المجلس هو المرجع الأخير لنا للدفاع عن حقوق اللبنانيين وإذا تحول الى مرجع مسيس وخاضع للمحاصصة فتكونون قد قضيتم على آخر مرجع دستوري يمكن ان تلجأ اليه المعارضة والشعب اللبناني عندما يتم التوافق على الخطأ في المجلس النيابي او على مخالفة الدستور".

وتناول رئيس الكتائب عن تقرير صادر عن المصلحة العلمية الزراعية برئاسة الدكتور ميشال افرام يتناول تحليلا لعينات من مصادر المياه كافة في لبنان سواء البحر والأنهر والينابيع والمياه الجوفية والآبار.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر