Beirut
26°
|
Homepage
بالأسماء: مجلس النواب ينتخب خمسة أعضاء للمجلس الدستوري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 26 حزيران 2019

انتخب ​مجلس النواب​ خمسة أعضاء للمجلس الدستوري، وهم: ​طنوس مشلب​، أنطوان بريدي، رياض بو غيدا، ​عوني رمضان​ و​أكرم بعاصيري​.

على صعيد متصل، انسحب النواب بولا يعقوبيان، سامي الجميل، جميل السيد، ونديم الجميل من جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري إحتجاجاً على "ضرب آخر حصن من حصون القضاء والعدل".

واعتبرت يعقوبيان ان الجلسة غير دستورية باعتبار انه لا يحق لمجلس النواب أن يتحول الى هيئة ناخبة وهو في دورة استثنائية بحسب المادة ٣٣ من الدستور.


وأشارت، الى انه لا يجوز تغيير المجلس الدستوري الحالي وهو ينظر بطعون نيابية كما لا يحق لنائب مطعون بنيابته ان يشارك بتغيير أعضاء هذا المجلس.

ومع إنتخاب المجلس النيابي 5 أعضاء للمجلس الدستوري الجديد، سيقوم مجلس الوزراء في الأيام القليلة المقبلة بتعيين 5 أعضاء آخرين، ليكتمل عقد المجلس ويتسلّم مهامه مكان المجلس الحالي المنتهية ولايته، بعد أن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

الاكثر قراءة
حصيلة تفتيش وزارة "العمل" 9 باسيل: نحن مع "القوات"! 5 تطورات هامّة في قضية إخفاء الامام موسى الصدر 1
20 عامًا من الأشغال الشّاقة لمطلق النار على مخفر قوى الأمن 10 بالفيديو والصور: إنتقام جنوني ومتسلسل في الشياح.. وفنان يتدخل! 6 "حيلة" من أصحاب المحال في أبي سمراء للهروب من المداهمات 2
جعجع يستنكر... ويناشد 11 سابقة من نوعها بحقّ قاصرٍ "موقوف" في لبنان! 7 جريمة قتل فاطمة على يد صهرها... تابع! 3
رسميا... السعودية تعلن أيام إجازة عيد الأضحى 12 الذهب يهبط 8 بالأسماء: عقوبات قاسية تنتظر شركات لبنانية "داعمة لحزب الله" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر