Beirut
16°
|
Homepage
بالصور: حراك العسكريين المتقاعدين... والطرقات!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 27 حزيران 2019 - 6:04

قُطِعَ صباح اليوم السير، في مناطق عدة في لبنان من قبل العسكريين المتقاعدين احتجاجا على ما يرونه مسًّا بتقديماتهم في الموازنة.

العسكريون المتقاعدون، قطعوا طريق ضهر البيدر، الشريان الحيوي الوحيد الذي يربط العاصمة بالبقاع، وتم قطع الطريق بالاتجاهين منذ الساعة الخامسة صباح اليوم من منطقة جسر النملية، لتتوقف حركة العبور تماما من وإلى العاصمة.

ورفع المتقاعدون الأعلام اللبنانية وشعار الجيش وسط إجراءات أمنية لمخابرات الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وحضور للصليب الأحمر اللبناني. كذلك، افترشوا الأرض وغابت مظاهر حرق الإطارات المشتعلة عن الطريق الدولية.


وأقامت عناصر قوى الأمن الداخلي عددا من الحواجز منعت فيها السيارات من سلوك الطريق الدولي باستثناء سيارات وآليات العسكريين والحالات الطارئة.

وتحدث باسم المعتصمين العميد محمود طبيخ والد الشهيد النقيب أحمد طبيخ، والعميد حسن حسن، والمقدم رفيق ياغي، حيث طالبت الكلمات الدولة اللبنانية بالتفتيش عن مصادر الهدر والفساد ورفع يدها عن حقوق ومكتسبات العسكريين، ورفض العسكريين المتقاعدين دفع الخوات.

كما قطع السير بالاطارات المشتعلة على اوتوستراد الرميلة باتجاه خلدة، بالاتجاهين بحسب ما أفادت غرفة التحكم المروري.




كذلك الأمر على اوتوستراد كازينو لبنان، وعلى اوتوستراد البربارة الذي قطع بالاتجاهين.




لاحقاً، أعيد فتح المسلك الغربي لاوتوستراد طبرجا، وأصبحت طريق ضهر البيدر سالكة بالاتجاهين بعد أن أعيد فتحها بناء لطلب الجيش اللبناني.

كما أعيد فتح الطريق على اوتوستراد البربارة باتجاه الشمال وعلى اوتوستراد الناعمة باتجاه الجنوب.

من جهته، علّق مدير مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران، على حسابه عبر "تويتر"، على حراك العسكريين المتقاعدين بالقول "المحتجون:العسكريون المتقاعدون (للمطالبة بعدم المس بحقوقكم من الضريبة على رواتبكم التقاعدية والتقديمات المدرسية و الطبية)".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر